A+ A-

أمين عام الجامعة العربية يدين الهجمات الحوثية على منشآت النفط والبنية التحتية بالسعودية

القاهرة - 25 - 3 (كونا) -- دان أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بأشد العبارات الهجمات التي شنتها ميليشيا الحوثي على منشآت النفط والبنية التحتية في السعودية اليوم الجمعة.
وقال ابوالغيط في بيان إن استمرار "هذه الجماعة" في إطلاق المسيرات المفخخة باتجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة هو عمل إرهابي خطير ينطوي على تهديد جسيم للأمن في المنطقة ولإمدادات الطاقة في وقت يمر فيه الاقتصاد الدولي بظرف دقيق.
واكد أن استهداف المدنيين والمنشآت المدنية بما في ذلك تلك التابعة لشركة (أرامكو) في مدينة جدة يمثل تطورا خطيرا لابد أن ينتبه له المجتمع الدولي.
وقال انه يتعين على المجتمع الدولي التعامل بحزم أكبر مع هذه العمليات الإرهابية وما تمارسه ميليشيا الحوثي من انتهاكات مستمرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
وأشار الى أن القوات السعودية تعاملت بكفاءة ويقظة مع الهجمات وتمكنت من اعتراض وتدمير تسع مسيرات مشددا على أن التضامن الدولي مع المملكة لابد أن ينعكس في موقف واضح من جانب المجتمع الدولي حيال هذه الهجمات ومن يقف وراءها أو يدعمها.
وأعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم عن تدمير صاروخ باليستي أطلق باتجاه مدينة (جازان) و10 طائرات مفخخة مدن ومصادر الطاقة في السعودية كما أعلنت لاحقا ان الدفاعات السعودية دمرت مفخختين (مسيرتين) أطلقتا باتجاه (نجران) جنوب السعودية أعقبها الاعلان عن تعرض محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة (أرامكو) السعودية بمدينة جدة لعمل عدائي تشير الدلائل والمؤشرات الأولية لاستهدافها من قبل "ميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران".(النهاية) م ش / م ف م / م م ج