A+ A-

الولايات المتحدة وأستراليا والهند واليابان تضع خطة عمل لتعزيز تعاونها السيبراني

واشنطن - 25 - 3 (كونا) -- أعلن مجلس الأمن القومي الأمريكي اليوم الجمعة عن وضع المجموعة الرباعية الدولية التي تضم الولايات المتحدة أستراليا والهند واليابان والمسماة (كواد) "خطة عمل لتعزيز التعاون بين الأعضاء ومع الشركاء في المنطقة لمواجهة التحديات المشتركة.
وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي إميلي هورن في بيان إن مجموعة تضم خبراء سيبرانيين كبار من دول (كواد) اجتمعت هذا الأسبوع على مدى يومين "مثمرين" في مدينة سيدني الأسترالية في إطار "رؤية رؤساء وزراء أستراليا والهند واليابان ورئيس الولايات المتحدة من أجل منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة".
وأضافت أن مجموعة الخبراء السيبرانيين من الدول الأربع ناقشت "فرص توسيع تعاوننا في مجال الأمن السيبراني والارتقاء بالصلابة الإلكترونية وحماية البنية التحتية الحيوية في منطقتنا" بحيث توصلت إلى وضع إطار عمل "ستقدم تقريرا بشأنه إلى القادة من خلال أطر (كواد) المعمول بها".
ونوه البيان بأن قادة (كواد) يدركون "الحاجة إلى تحسين الأمن السيبراني في عالم رقمي تتزايد به التهديدات الإلكترونية المعقدة" مشيرا إلى أن "التحسينات مهمة بشكل خاص في مجالات "الخدمات الأساسية للحياة والصحة وسبل العيش التي توفرها البنية التحتية الحيوية". (النهاية) رس ر / م م ج