A+ A-

منتخب الكويت للرماية يحقق 3 ميداليات في ختام بطولة سمو أمير البلاد الدولية للرماية

تكريم الفائزات بمسابقة رماية سكيت للسيدات
تكريم الفائزات بمسابقة رماية سكيت للسيدات
الكويت - 25 - 3 (كونا) -- أحرز منتخب الكويت للرماية اليوم الجمعة ثلاث ميداليات في ختام منافسات بطولة سمو أمير البلاد الدولية الكبرى للرماية التي شهدت بمشاركة نحو 200 رام ورامية من 20 دولة عربية وأجنبية واستمرت ستة أيام ليرتفع رصيد الكويت بالبطولة إلى خمس ميداليات.
وجاء الفوز الكويتي بالبطولة التي أقيمت على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي بواقع ميداليتين (فضية) و(برونزية) في منافسات رماية (سكيت) لفردي السيدات إضافة إلى ميدالية (فضية) في المسابقة ذاتها لفردي الرجال.
وحصدت الراميتان الكويتيان إيمان الشماع وأفراح عادل المركزين الثاني والثالث في المسابقة لتحصدا الميدالية الفضية والبرونزية على التوالي خلف الرامية الكازاخستانية اسيم اورنباي التي توجت بالميدالية الذهبية.
وأضاف رامي منتخب الكويت عبدالعزيز سعد ميدالية فضية جديدة للكويت في منافسات الرجال بعد احتلاله المركز الثاني بينما فاز الرامي البحريني تمار علي بالميدالية الذهبية بعد أن احتل المرتبة الأولى في حين أحرز الرامي القطري محمد الكواري المرتبة الثالثة بالمسابقة لينال الميدالية البرونزية.
وكرم النادي الكويتي للرماية على هامش البطولة عددا من الرماة الكويتيين تقديرا لإنجازاتهم الكبيرة في المشاركات الخارجية الأخيرة وهم الابطال عبدالله الطرقي وطلال الطرقي وعبدالرحمن الفيحان وناصر المقلد.
وقال رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي في تصريح للصحفيين عقب الختام إن البطولة تميزت بمستويات فنية عالية في كل مسابقاتها مهنئا الرماة الفائزين في مسابقاتها الأربع الذين مثلوا منتخبات الكويت وكازاخستان والبحرين ولبنان وقطر والمغرب.
وأضاف العتيبي أن رماة الكويت لا سيما الشباب منهم قدموا أداء جيدا بالبطولة إذ سجلوا أرقاما جيدة مشيرا إلى أن النادي سيحرص في الفترة المقبلة على إشراك رماته في أهم البطولات الدولية والقارية لتحقيق أرقام تأهليلية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024).
وتقدم بعميق الشكر والامتنان لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما على دعمهما الكبير لرياضة الرماية الكويتية منوها بدور الجهات الحكومية والعاملين بلجان البطولة والمتطوعين بإنجاح البطولة.
من جانبه أعرب الرامي البحريني تمار علي عن سعادته العامرة بتحقيق الذهب في هذه البطولة المهمة التي حظيت بمشاركة عدد من أفضل الرماة في هذا الاختصاص مشيرا إلى أنه حقق 118 طبقا من أصل 125 في الأدوار الأولى قبل أن يصيب 55 طبقا من أصل 60 في الدور النهائي.
وأشاد بالتنظيم المميز للجنة المنظمة للبطولة خصوصا فيما يتعلق بالمنافسات وتوفير كل سبل الراحة للرماة ما كان له دور بتسجيلهم أرقاما مميزة مهديا هذا الإنجاز إلى بلده البحرين ملكا وحكومة و شعبا.
من ناحيتها قالت الرامية الكويتية إيمان الشماع إن المنافسات اتسمت بالقوة والندية في كل مراحلها وسط مشاركة راميات يتمتعن بمستوى فني عال معربة عن سعادتها بتحقيق الميدالية الفضية و زميلتها أفراح عادل التي نالت البرونزية في منافسات البطولة. (النهاية) ف ش ا / ت ب