A+ A-

السعودية تعيد فتح برنامج التأشيرة عند الوصول لحاملي تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة و(شنغن)

الرياض - 25 - 3 (كونا) -- أعادت السعودية فتح برنامج التأشيرة عند الوصول الذي يسمح لحاملي التأشيرات سارية المفعول من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومنطقة (شنغن) بدخول أراضيها.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الجمعة أنه يمكن لحاملي إحدى التأشيرات الثلاث والمسافرين عبر إحدى الناقلات الجوية الوطنية الحصول على تأشيرة سياحة لمدة 12 شهرا عند الوصول إلى المملكة العربية السعودية دون الحاجة إلى تقديم طلب مسبق.
وأضافت أنه يتعين على الزوار الذين يحملون تأشيرة سارية المفعول من إحدى هذه التأشيرات الثلاث استخدامها مرة واحدة على الأقل للدخول إلى المنطقة التي أصدرت التأشيرة قبل استخدامها لدخول السعودية.
وأشارت إلى أن خيار التأشيرة عند الوصول يعد متاحا لمواطني الدول المؤهلة لبرنامج التأشيرة الإلكترونية الذي جرى إطلاقه في عام 2019 كما يتعين على جميع الزوار الحصول على تأمين طبي ضد مخاطر فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) التي يمكن الحصول عليها من جميع مطارات المملكة الدولية عند الوصول.
ونقلت الوكالة عن وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد الخطيب القول إن المملكة تعد اليوم "واحدة من أكثر الوجهات التي يمكن الوصول إليها في العالم سواء للسياحة أو العمل أو أداء مناسك الحج والعمرة وهو الأمر الذي يعزز من تسارع نمو القطاع السياحي وتوفير فرص العمل والاستثمار".
وجدد الوزير الخطيب الدعوة والترحيب لجميع الزوار والسياح من مختلف دول العالم "للاستمتاع بكنوز السياحة السعودية من وجهات ومعالم وثقافة وتراث وكرم وترحاب عرف عن المجتمع السعودي".
وكانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية اعلنت في يناير 2020 أنه أصبح بإمكان الحاصلين على تأشيرات سارية المفعول من الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو التأشيرة الأوروبية (شنغن) الدخول إلى السعودية والحصول على تأشيرة زيارة عن طريق المطارات والمنافذ الأخرى فقط. (النهاية) م د م / م ع ع