A+ A-

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تبلغ أدنى مستوى منذ 1969

واشنطن - 24 - 3 (كونا) -- انخفض عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى منذ عام 1969.
وقالت وزارة العمل الأمريكية في تقريرها الأسبوعي عن البطالة اليوم الخميس إن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية الجديدة تراجعت إلى 187000 خلال الأسبوع المنتهي في 19 مارس أي بانخفاض قدره 28000 عن الأسبوع السابق.
وأضافت أن عدد الأمريكيين الذين يحصلون بشكل مستمر على إعانة البطالة انخفض إلى 000ر350ر1 خلال الأسبوع المنتهي في 12 مارس وهو أدنى مستوى منذ 3 يناير 1970.
وتعليقا على التقرير اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان هذا الانخفاض يعد "تقدما تاريخيا" للاقتصاد الأمريكي الذي لازال يواصل التعافي من التأثيرات الاقتصادية لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وقال بايدن إن هذه الأرقام "ليست من قبيل الصدفة" مشددا على أنها نتيجة للسياسات التي اتبعتها إدارته من أجل "تنمية الاقتصاد".
وأضاف أن "بيانات اليوم هي تذكير بأن الاقتصاد الأمريكي في وضع جيد بشكل فريد للتعامل مع التحدي العالمي المتمثل في التضخم" لكنه نبه إلى أن "لدينا المزيد من العمل الذي يتعين علينا القيام به لخفض التكاليف بالنسبة للعائلات". (النهاية) ع س ج / م م ج