A+ A-

بورصة الكويت تعلن إلغاء إدراج أسهم (المدينة) اعتبارا من اليوم

الكويت – 24 – 3 (كونا) -- أعلنت شركة بورصة الكويت إلغاء إدراج أسهم شركة المدينة للتمويل والاستثمار اعتبارا من اليوم الخميس بناء على قرار صادر من هيئة أسواق المال الكويتية.
ونشرت هيئة أسواق المال قرار الإلغاء عبر الموقع الإلكتروني للبورصة اليوم مشيرة إلى "وجود شك في قدرة الشركة على الاستمرارية في ممارسة أعمالها إضافة إلى الملاحظات الجوهرية التي تم رصدها على الشركة وتكرار ارتكابها المخالفات".
وأكدت الهيئة مواصلة دورها الرقابي في مجال حماية المستثمرين الذي من شأنه خلق سوق مالي يتسم بالعدالة والشفافية فضلا عن تقليل الأخطار النمطية المتوقع حدوثها في نشاط الأوراق المالية والعمل على ضمان الالتزام بالقوانين واللوائح ذات العلاقة بسوق الأوراق المالية.
وتأسست شركة المدينة للتمويل والاستثمار في عام 2005 وأدرجت في بورصة الكويت عام 2006 ويبلغ رأسمالها المصرح به 7ر40 مليون دينار كويتي (نحو 3ر138 مليون دولار أمريكي).
ويتمثل نشاط الشركة في بيع سلع استهلاكية بموجب عقود مرابحات ومساومات وعمليات التأجير التمويلي والتشغيلي واستثمار أموال المجموعة في مرابحات مع مؤسسات مالية إسلامية وانشاء وادارة صناديق الاستثمار والمحافظ الاستثمارية ويتم ممارسة جميع الأنشطة وفقا لتعاليم الشريعة الاسلامية.‏ (النهاية) م ك ع / خ د ع