A+ A-

المنظمة العربية للتنمية الصناعية تقيم الملتقى الثالث للمناطق الصناعية في يونيو المقبل

الاجتماع التحضيري لعقد الملتقى الثالث للمناطق الصناعية بالدول العربية
الاجتماع التحضيري لعقد الملتقى الثالث للمناطق الصناعية بالدول العربية

الرباط - 24 - 3 (كونا) -- اعلنت (المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين) اليوم الخميس انها ستقيم الملتقى الثالث للمناطق الصناعية ودورها في جذب الاستثمار وتنمية الصادرات خلال الفترة (8 - 10 يونيو المقبل) في مدينة (طنجة) المغربية وذلك تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس.
وقال المدير العام للمنظمة المهندس عادل الصقر في تصريح صحفي "ان الملتقى سيعقد هذا العام تحت شعار (أهمية المناطق الصناعية في التنمية الوطنية في ظل التحولات الاقتصادية العالمية) وانه يحظى باهتمام صانعي القرار في الدول العربية إضافة إلى شريحة عريضة من الصناعيين ورجال الأعمال والمستثمرين والأكاديميين خاصة بعد نجاح نسختيه الأولى والثانية".
وذكر الصقر ان هذه الدورة تعقد في ظل استمرار تداعيات جائحة (كورونا) على الاقتصادين العالمي والعربي والتي أسفرت عن تحديات غير مسبوقة تتمثل في الانكماش الاقتصادي وتعطل سلاسل التوريد ما يجعل استمرارية الصناعة المحلية هي الضامن الأساسي لتأمين احتياجات سلاسل التوريد بالأسواق من السلع والمنتجات التي يحتاجها المواطنون.
ولفت الى أهمية تعميق التصنيع المحلي العربي من خلال توفير الخدمات والبنية التحتية الداعمة للصناعات الوطنية مشيرا الى دور المناطق الصناعية في تأمين احتياجات الدول من السلع والمنتجات الصناعية باعتبارها احدى الآليات التي تساهم في تعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة.
من جهة اخرى ابرز الصقر التحديات التي تطرحها العولمة الاقتصادية والتنافس الشديد في قطاع الصادرات "ما يفرض علينا في العالم العربي أهمية إنشاء مدن صناعية ذكية ومستدامة تستهدف عدة قطاعات اقتصادية ذات قيمة مضافة عالية". يذكر ان (المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين) هي احدى المنظمات المتخصصة التابعة للجامعة العربية وتهدف الى المساهمة في عملية التنمية الصناعية بالدول العربية وتوحيد المواصفات والمقاييس لرفع جودة وتنافسية الصناعة العربية.(النهاية) م ر ي / ا ب خ