A+ A-

تركيا والامارات تطلقان (صندوق تركيا للتكنولوجيا) بقيمة 300 مليون دولار

انقرة - 23 - 3 (كونا) -- أعلنت الشركة القابضة (اي دي كيو) المملوكة لحكومة ابوظبي وصندوق الثروة السيادي التركي اليوم الاربعاء اطلاق (صندوق تركيا للتكنولوجيا) بقيمة 300 مليون دولار.
ونقلت وكالة (اناضول) التركية للانباء عن الشركة الاماراتية قولها في بيان ان اطلاق الصندوق يأتي بهدف الاستثمار في صناديق رأسمال استثمارية مختلفة كما يهدف الى الاستثمار في الشركات التركية الناشئة ذات امكانات النمو المرتفعة ونماذج الاعمال المبتكرة.
واكد البيان عزم الصندوق الاستثمار في الشركات العاملة على تطوير التقنيات الجديدة او على تحسين التقنيات الحالية ضمن قطاعات مهمة مثل الطاقة والمرافق الصحية وعلوم الحياة والاغذية والزراعة والنقل والخدمات اللوجستية والخدمات المالية والتعليم.
وعلى صعيد متصل قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الاماراتية محمد السويدي في بيان نقلته وكالة (اناضول) ان اطلاق الصندوق يأتي في اطار تعزيز التجارة الثنائية والاستثمارات المشتركة منذ أواخر عام 2021 ويؤكد على "التزامنا بالاستثمار في النمو المستقبلي لتركيا".
من جانبه اعتبر الرئيس التنفيذي وعضو مجلس ادارة صندوق الثروة السيادي التركي اردا ارموت ان قطاع التكنولوجيا حقق نموا كبيرا في تركيا خلال السنوات القليلة الماضية.
ونقلت وكالة (اناضول) عن ارموت قوله في بيان "نؤمن بأن صندوق تركيا للتكنولوجيا سيتيح المزيد من الفرص الاستثمارية في تقنيات الجيل الجديد".
واوضح ان الصندوق الجديد يعد الخطوة الاولى التي اتخذها صندوق الثروة السيادي التركي على درب تحقيق رؤيته الرامية الى بناء منصة تكنولوجية اوسع نطاقا بقيمة مليار دولار.(النهاية) ر س / س ع م