A+ A-

بنك الكويت المركزي يطلق الدورة الثانية من برنامج (قادة المخاطر) ضمن مبادرة (كفاءة)

الكويت - 23 - 3 (كونا) -- أعلن محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل انطلاق الدورة الثانية من برنامج (قادة المخاطر) لتعزير مهارات الكوادر الوطنية وذلك ضمن مبادرة (كفاءة) التي أطلقها البنك بالتعاون مع البنوك الكويتية وبإدارة معهد الدراسات المصرفية.
وقال الهاشل في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن مدة الدورة ستة أشهر موزعة على أربع مراحل غير متواصلة تقام في الكويت والمملكة المتحدة مبينا أن البرنامج يهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاتخاذ القرارات المناسبة وتطوير الاستراتيجيات الفعالة في إدارة المخاطر في البنوك والمؤسسات المالية.
وأضاف أن المرحلتين الأولى والثانية تعقد في الكويت وتتضمن برامج تدريبية ومحاضرات عملية في مجال إدارة المخاطر بالتعاون مع كل من معهد لندن المصرفي والمالي في المملكة المتحدة والجمعية الدولية لمديري إدارة المخاطر في الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على شهادات معتمدة ومتخصصة.
وأوضح أن المرحلة الثالثة تتضمن إعداد وتقديم حالات دراسية ومشاريع التخرج تليها المرحلة الرابعة ومدتها أسبوعان في المملكة المتحدة حيث يتلقى المشاركون التدريب الميداني في مجال إدارة المخاطر بواسطة مركز الحوكمة وإدارة المخاطر في معهد لندن المصرفي والمالي.
وفيما يتعلق بشروط الالتحاق بالبرنامج أشار الهاشل إلى أن أسس اختيار المشاركين هي أن يكون المتقدم كويتي الجنسية حاصلا على مؤهل جامعي مناسب ولديه خبرة عملية لا تقل عن خمس سنوات في إحدى مؤسسات القطاع المالي أو الاقتصادي في الكويت كما يشترط اجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية المقررة في هذا الشأن.
وذكر أنه على الراغبين في التقدم والاطلاع على تفاصيل البرنامج وتقديم طلبات الالتحاق حتى يوم 21 أبريل المقبل من خلال الموقع الإلكتروني لمعهد الدراسات المصرفية (www.kibs.edu.Kw).
وتهدف (كفاءة) التي أطلقها بنك الكويت المركزي إلى بناء كوادر وطنية عالية التأهيل وتزويدها بالمعارف اللازمة للتقدم في مسارها المهني وتسليحها بالمهارات الضرورية لسوق العمل. (النهاية) ف ن ك / ه ث / ح ع