A+ A-

عمومية (زين) تقر توزيع أرباح نقدية بقيمة 23 فلسا للسهم عن النصف الثاني من 2021

رئيس مجلس إدارة (زين) أحمد الطاحوس
رئيس مجلس إدارة (زين) أحمد الطاحوس
الكويت - 22 - 3 (كونا) -- أقرت الجمعية العمومية العادية لمجموعة (زين) للاتصالات الكويتية توصية مجلس إدارتها بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 23 فلسا للسهم الواحد عن فترة النصف الثاني من السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.
وقالت (زين) في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ان الجمعية العمومية التي انعقدت (افتراضيا) بنسبة حضور بلغت 14ر75 في المئة اعتمدت التوزيعات النقدية للمساهمين المسجلين في سجلات مساهمي الشركة كما في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له يوم الأربعاء 6 أبريل المقبل.
ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة (زين) أحمد الطاحوس قوله ان المجموعة تركز على اتجاهات الأعمال الجديدة والتكنولوجيات الناشئة حيث الاعتماد على المنتجات والمنصات الرقمية استعدادا لواقع الأعمال الجديد الذي سيعتمد على نماذج تشغيل مبتكرة.
وأضاف الطاحوس ان المجموعة توسع عملياتها في البنية التحتية الرقمية لتعزيز محفظة أعمالها في الخدمات الرقمية بهدف توليد تدفقات نقدية مستدامة إذ تتطلع لعقد المزيد من الشراكات مع القطاعات الحكومية والتوسع في خدمات إنترنت الأشياء والمدن الذكية والألعاب الإلكترونية والترفيه والتكنولوجيا المالية والخدمات السحابية الصحة والأمن السيبراني.
من جهته قال نائب رئيس مجلس الإدارة بدر الخرافي ان النتائج المالية المجمعة سجلت نموا في حجم الأرباح الصافية بنسبة 2 في المئة خلال 2021 محققة 616 مليون دولار أمريكي.
وعزا الخرافي الزيادة في صافي الربح إلى كفاءة العمليات التشغيلة ومبادرات تحسين التكلفة مشيرا إلى إعادة هيكلة القروض للمجموعة وللعمليات الرئيسية ما إلى تحقيق وفورات كبيرة في تكلفةالتمويل.
وأوضح أن الإيرادات المجمعة استقرت عند 03ر5 مليار دولار متأثرة بتداعيات جائحة كورونا والضغط المستمر من انخفاض سعر الصرف للعملات. (النهاية) ع خ / ه ث / ن ف ع