A+ A-

السعودية تخلي مسؤوليتها من أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية

الرياض - 21 - 3 (كونا) -- اعلنت وزارة الخارجية السعودية اليوم الاثنين إن المملكة لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية نتيجة الهجمات التي تتعرض لها منشآتها النفطية من الميليشيات الحوثية الإرهابية.
ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في الوزارة أن المملكة تؤكد أهمية أن يعي المجتمع الدولي خطورة استمرار إيران في تزويد الميليشيات الحوثية بتقنيات الصواريخ البالستية والطائرات المتطورة من دون طيار التي تستهدف بها مواقع إنتاج البترول والغاز ومشتقاتهما لما يترتب على ذلك من آثار وخيمة على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير.
واضاف المصدر أن ذلك سيفضي إلى التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها الأمر الذي يهدد بلا شك أمن واستقرار إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية.
واكد أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته في المحافظة على إمدادات الطاقة ووقوفه بحزم ضد الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وردعها عن هجماتها التخريبية التي تشكل تهديدا مباشرا لأمن الإمدادات البترولية في هذه الظروف بالغة الحساسية التي تشهدها أسواق الطاقة العالمية. (النهاية) م د م / ش م ع