A+ A-

(الهلال الاحمر الكويتي) تعرض مبادرتها الانسانية في اكسبو دبي 2020

وفد جمعية الهلال الاحمر الكويتية مع مدير الجناح الكويتي في معرض (اكسبو دبي 2020)
وفد جمعية الهلال الاحمر الكويتية مع مدير الجناح الكويتي في معرض (اكسبو دبي 2020)

دبي – 21 – 3 (كونا) -- عرضت جمعية الهلال الاحمر الكويتي بجناح دولة الكويت في معرض (اكسبو دبي 2020) اليوم الثلاثاء انشطتها وانجازاتها ومبادراتها الانسانية على المستوى الدولي في اغاثة المتضررين جراء الكوارث الانسانيه والازمات الانسانية.
وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في الجمعية خالد الزيد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهدف من المشاركة ابراز مسيرة الكويت في مجال العمل الانساني وسجلها المشرف في العطاء ومساندة الانسان في أشد الظروف والازمات وكذلك دورها في دعم الاسر المحتاجة بالكويت والمسجلين بكشوفات الجمعية بواقع خمسة آلاف أسرة.
وأضاف الزيد ان مشاركة الجمعية في معرض (اكسبو دبي 2020) تأتي من منطلق الجانب الانساني الرائد للكويت التي أصبحت منارة للعمل الانساني مؤكدا حرص الجمعية على ان تكون جزءا من نجاحات هذا الجناح في ضوء ارتفاع عدد زواره وما يقدمه من صورة مشرفة حظيت بإشادات كبيرة.
وأشار الى ان الجمعية تسعى من خلال هذه المشاركة الى اتاحة الفرصة للزائرين في المعرض للتعرف على اسهامات الجمعية وأعمالها المتنوعة مشيدا بدور وزارة الاعلام وحرصها على ابراز الاعمال الانسانية الكويتية بقسم خاص في الجناح الكويتي.
وذكر الزيد انه تم تخصيص ركن للأطفال في الجناح لتعريفهم بدور الهلال الاحمر الكويتي عن طريق توزيع كراسات الرسم التى تحمل صورا لهذه المعاني الانسانية اضافة الى توزيع شعارات (باجات) تحمل اسم الجمعية وجناح الكويت وتوزيع حقيبه الاسعافات الاولية.
وقال ان جناح الجمعية شهد توافد عدد كبير من زوار المعرض من مختلف دول العالم الى جانب طلبة المدارس للتعرف على أهم المبادرات والمشاريع الانسانية التي نظمتها الجمعية منذ تأسيسها عام 1966.
وأكد ان (اكسبو دبي 2020) يعد منصة مهمة في تعزيز ثقافة التطوع من خلال مشاركة المتطوعين وعرض انشطتهم الخيرية والانسانية وتحفيز الشباب للانخراط في مجالات العمل الانساني.
ولفت الى أهمية بناء مهارات المتطوعين وتأهيلهم للانخراط في العمل الانساني من خلال المشاركة الفعالة في مثل هذه الأنشطة والفعاليات الدولية مما يساعد في بناء جسور التواصل بين المتطوع وأفراد المجتمع والذي بدوره سيعزز من شخصية المتطوع.
ويستعرض (اكسبو دبي 2020) الذي تستمر فعالياته حتى نهاية مارس الجاري عدة مواضيع حيوية منها المناخ والفضاء والتنمية والتسامح والعمل الانساني والتطوع والمعرفة والسفر والاتصال والابتكار والصحة والغذاء والزراعة والمياه والاهداف العالمية للعيش بشكل افضل بحلول 2030.
ويهدف المعرض الذي يتضمن ثلاثة اجنحة رئيسية هي (الفرص والتنقل والاستدامة) ويشارك فيه نحو 192 دولة الى حل ابرز تحديات العصر وفتح أبواب فرص التنمية والتطوير امام الأجيال القادمة وإعادة صياغة آلية انتقال البشر والسلع وإيجاد حلول مستدامة للحفاظ على موارد الطاقة والماء.(النهاية) ب ص / خ ن ع