A+ A-

المنظمة العربية لأجهزة الرقابة تؤكد في الدوحة مواصلة جهودها بعد جائحة (كورونا)

رئيس ديوان المحاسبة الكويتي فيصل الشايع والوفد المرافق خلال الاجتماع
رئيس ديوان المحاسبة الكويتي فيصل الشايع والوفد المرافق خلال الاجتماع
الدوحة - 20 - 3 (كونا) -- جددت المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (أرابوساي) اليوم الأحد في الاجتماع ال63 للمجلس التنفيذي للمنظمة تواصل جهودها من أجل تنفيذ البرامج المقررة في مواجهة التحديات الناتجة عن جائحة فيروس (كورونا).
وأشاد رئيس ديوان المحاسبة القطري رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة عبدالعزيز العمادي في كلمته الافتتاحية بالاجتماع بالتماسك والصمود المثالي الذي أظهرته المنظمة (أرابوساي) في تنفيذ البرامج المقررة وفقا لمتطلبات وظروف المرحلة وذلك بفضل تضافر جهود جميع الأجهزة الأعضاء.
وقال العمادي إن المنظمة حققت إنجازات كثيرة من أبرزها تركيز منصة التعلم الالكتروني وتعزيز الشراكة مع الأطراف ذات العلاقة وتنشيط قنوات الاتصال من أجل الترويج لإنجازات المنظمة على الصعيد الدولي وتعزيز التوجه نحو الاستفادة من التقدم التكنولوجي.
وأكد أن الجهود تمضي بشكل ثابت من أجل تحقيق أهداف المنظمة مبينا وقطعت أشواط متقدمة في تنفيذ المبادرات التي تقدمت بها رئاسة المنظمة خلال الاجتماع السابق للمجلس.
واعرب عن شكره للفريق المكلف بتنفيذ حزمة المبادرات المعتمدة بالمهنية المطلوبة لجهود الأمانة العامة في تقديم الدعم والمساندة اللازمة خلال مختلف مراحل التنفيذ.
واضاف أن المخطط الاستراتيجي المقبل ما بين عامي 2023 و2028 والذي يجري العمل على إعداده سيكون خريطة الطريق للمحطات المستقبلية من أجل تعزيز المهنية والتميز لمنظمة ارابوساي.
ويناقش الاجتماع الذي يستمر يومين العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله من ضمنها تقارير عن أنشطة رئاسة المجلس والأمانة العامة واللجان الفرعية التابعة للمنظمة.
ويتابع الاجتماع المبادرات التطويرية المقترحة من رئاسة المجلس وعرض تقارير الأجهزة عن مشاركاتها في أعمال اللجان ومجموعات العمل المنبثقة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة وتقرير فريق عمل الأجهزة التي تعمل في مناخ صعب ومعقد.
ويتضمن جدول أعمال الاجتماع التصديق على دليل نظام الأرشيف وإجراءات مكتب الضبط ومناقشة مقترحات الأجهزة الأعضاء للخطة التفصيلية 2022-2023 مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا).
كما يبحث الاجتماع مجالات التعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألسكو) ومناقشة تمثيل المنظمة في المجلس التنفيذي للانتوساي بالإضافة الى اعتماد الحساب الختامي لسنة 2021 والموازنة التقديرية لسنة 2022 وتحديد موعد الاجتماع المقبل للمجلس التنفيذي والدورة ال14 للجمعية العامة المقرر عقدهما بالسعودية واعتماد مشروع جدول أعمال الدورة ال14 للجمعية العامة للمنظمة.
وتشارك دولة الكويت في الاجتماع بوفد من ديوان المحاسبة برئاسة رئيس الديوان فيصل الشايع ويضم ايضا كلا من مدير ادارة التدريب والعلاقات الدولية سعود الزمانان ومراقب العلاقات الدولية هبة العوضي وكبير المدققين بإدارة الرقابة على الدفاع والامن عبدالله الشيتان. (النهاية) ن ن د / غ ع