A+ A-

تحالف دعم الشرعية: اعتراض صاروخ باليستي وتسع طائرات مفخخة استهدفت منشآت اقتصادية سعودية

جدة - 20 - 3 (كونا) -- اعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الاحد اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وتسع طائرات مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية لاستهداف الأعيان المدنية والاقتصادية في السعودية.
ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي القول في بيان صحفي "ان الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران صعدت مساء أمس وفجر اليوم من هجماتها العدائية العابرة للحدود باتجاه المملكة لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية بطريقة ممنهجة ومتعمدة".
واضاف ان قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية اعترضت ودمرت صاروخا بالستيا أطلق لاستهداف مدينة جازان كما دمرت وأسقطت تسع طائرات مسيرة (مفخخة) أطلقت نحو جازان وخميس مشيط والطائف وينبع وظهران الجنوب في السعودية.
واوضح أن الهجمات العدائية للميليشيات الحوثية تتعمد استهداف الأعيان المدنية والاقتصادية والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وباستخدام صواريخ بالستية وطائرات مسيرة.
وذكر "ان التحقيقات الأولية تشير إلى استخدام الميليشيات لصواريخ كروز (إيرانية) استهدفت محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق ومحطة التوزيع التابعة لشركة (أرامكو) السعودية بجازان وشملت المواقع المستهدفة كذلك محطة نقل الكهرباء بظهران الجنوب ومحطة الغاز التابعة لشركة الغاز والتصنيع الأهلية بخميس مشيط ومعمل الغاز المسال التابع لشركة (أرامكو) في ينبع".
وقال العميد المالكي ان تلك الهجمات العدائية تسببت ببعض الأضرار المادية بالمنشآت ومركبات مدنية ومنازل سكنية جراء الاستهداف وتناثر شظايا الاعتراض مؤكدا عدم رصد خسائر في الأرواح حتى إصدار هذا البيان.
ووصف هذه "الهجمات البربرية" بأنها تمثل تصعيدا خطيرا كما أنها تعبر عن موقف الميليشيات الحوثية الإرهابية من الدعوة المقدمة من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لاستضافة مشاورات يمنية - يمنية بين جميع الأطراف اليمنية وتؤكد نهج الميليشيات الرافض لكافة الجهود والمبادرات الدولية ومنها المبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية والوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام. (النهاية) ن س ع / ط م ا