A+ A-

مهرجان القرين الثقافي في دورته الجديدة ال27 ينطلق بعد غد الاثنين ويستمر تسعة ايام

الكويت - 19 - 3 (كونا) -- ينطلق مهرجان القرين في دورته ال27 مساء بعد غد الاثنين متضمنا خلال تسعة أيام العديد من الفعاليات الثقافية والفنية تقام بأرجاء الكويت ومراكزها الثقافية المختلفة.
وقال الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وامينه العام بالتكليف الدكتور عيسى الانصاري في بيان صحفي اليوم السبت ان المهرجان الذي يقام برعاية سمو الشيخ صباح الخالد الصباح رئيس مجلس الوزراء سينطلق بتوزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2021 اضافة الى تكريم الشيخة الدكتورة سعاد الصباح لاختيارها الشخصية العربية ليوم الشعر العالمي من قبل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألسكو).
وأفاد الانصاري أن المهرجان يمثل هذا العام "بواكير العودة إلى الحياة الطبيعية بعد انقطاع طويل بسبب الجائحة" لاسيما وأنه انطلق قبل حوالي ربع قرن ليقدم المشهد الثقافي الكويتي للمجتمع معتبرا انه نافذة لكل ما هو جديد في عالم المعرفة والثقافة من خلال فعالياته التي تمر بالشعر والمسرح والفن التشكيلي والندوات الادبية والتراثية ليقدم وجبة ثقافية دسمة للمجتمع أكمله.
وبين ان المهرجان سيتضمن ايضا مجموعة من ورش العمل تواكب التطور العلمي والثقافي مثل ورشة (صناعة المحتوى الرقمي) وندوة (الفن والأدب بحلته الجديدة) "لتعزيز أدوات المعرفة والتواصل وتنمية الثقافة الرقمية في الدولة لما لها من أهمية كبيرة في مجالي الأدب الحديث والنشر الالكتروني". واشار الى المعرض التشكيلي الشامل في مهرجان القرين بدورته ال27 هذه والذي يشارك فيه نخبة من فناني وفنانات الفنون التشكيلية المختلفة اضافة الى امسية موسيقية تراثية في (سوق المباركية) التراثي وعرض لمسرحية (الطابور السادس) الفائزة بأفضل عرض في مهرجان الكويت المسرحي الأخير.
وقال ان المهرجان سيشهد عددا من معارض الاصدارات منها اصدارات المجلس والاحتفاء بمجلة (العربي) باعتبارها أحدى أهم المجلات الثقافية في الوطن العربي علاوة الى فعاليات تقام في بيت السدو الكويتي ومتحف وقاعة الفن الحديث.
يذكر ان انطلاقة المهرجان ستكون على مسرح الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا في الساعة الثامنة من مساء الاثنين المقبل ويختتم فعالياته في المسرح نفسه نهاية الشهر الجاري.(النهاية) ي ت / ط أ ب