A+ A-

رالي الكويت الدولي 2022 يختتم منافساته بتتويج الفائزين

جانب من منافسات رالي الكويت الدولي 2022
جانب من منافسات رالي الكويت الدولي 2022
الكويت - 19 - 3 (كونا) -- اختتمت اليوم السبت منافسات رالي الكويت الدولي 2022 (الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) والذي ينظمه النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية بتتويج الفائزين.
وأسفرت منافسات البطولة عن فوز المتسابق القطري خالد السويدي بالمركز الأول تلاه مواطنه ناصر العطية ثانيا والكويتي محمد الظفيري ثالثا وتم تكريمهم من قبل راعي البطولة وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الشباب علي الموسى.
وقال أمين السر العام للنادي عيسى حمزة في تصريح صحفي ان الرالي شهد حماسة عالية وحدة في التنافس بين المتسابقين الذين قدموا أفضل ما لديهم في مراحل السباق المختلفة.
وأعرب حمزة عن سعادته بعودة الرالي إلى الكويت بعد توقف دام ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا مبينا استعداد النادي الكامل وانه يمتلك الخبرة الكبيرة التي تؤهله لاستضافة مثل هذه الأحداث المهمة ويسعى لإنجاح الرالي وظهوره على أكمل وجه.
وذكر أن الرالي الذي أقيم برعاية الوزير الموسى وبدعم من الهيئة العامة للرياضة وبالتعاون مع النادي ممثلا دولة الكويت في الاتحاد الدولي للسيارات كان قد ألغي في اللحظات الأخيرة عام 2019 مبينا أن جائحة كورونا تسببت بتأجيل الرالي في عامي 2020 و2021.
وثمن دور الرعاة في هذا الحدث الكبير متوجها بالشكر لكل من شركة زين و(KIB) وبيريلي وشركة (GMC) والخطوط الجوية الكويتية وشركة وربة للتأمين ومشيدا كذلك بدور مدينة الكويت لرياضة المحركات التي استضافت انطلاق وختام الرالي كما أنها منطقة الصيانة للمركبات المشاركة.
وأضاف أن بطولة الشرق الأوسط للراليات التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي للسيارات تتكون من 6 جولات تقام في كل من عمان وقطر والكويت والأردن ولبنان وقبرص موضحا أن الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات ستقام في الأردن (رالي الأردن الدولي).
ومن جانبة قال الفائز الأول بالسباق المتسابق خالد السويدي في تصريح مماثل إن الجميع جاء طامحا للفوز مضيفا أنها المرة الثالثة التي يصعد فيها لمنصة التتويج في رالي الكويت بعد أربع سنوات من توقف الرالي في الكويت.(النهاية) م ي / ط أ ب