A+ A-

وزير الإعلام اليمني يشيد بالدور البناء لمجلس التعاون الخليجي

عدن - 19 - 3 (كونا) -- أشاد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني بالدور البناء الذي لعبه مجلس التعاون الخليجي في مختلف الأزمات التي مر بها اليمن ودعمه للمبادرات الإقليمية والدولية الهادفة للحل السياسي ومنها مشاورات جنيف والكويت واتفاقيتا ستوكهولم والرياض والمبادرة السعودية.
وقال الإرياني في تصريح صحفي اليوم السبت إن "الجهود الحثيثة التي تبذلها الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لتنظيم واستضافة مشاورات يمنية - يمنية في الرياض تأتي امتدادا لمواقفها الثابتة والداعية لإنهاء الحرب وإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية".
وأضاف أن تلك الدعوة تأتي ترجمة لدعم دول مجلس التعاون للشعب اليمني في المجالات الاقتصادية والتنموية الإغاثية والإنسانية.
وأكد حرص الحكومة الشرعية اليمنية "الدائم والثابت" وبتوجيهات رئاسية على "السلام الشامل والعادل والمستدام الذي يحقن الدماء وينهي معاناة الشعب اليمني وفقا للمرجعيات الثلاث ممثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216".
وكانت الرئاسة اليمنية رحبت مساء أمس الجمعة بالدعوة الموجهة من الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف لعقد مشاورات يمنية - يمنية بمقر الأمانة العامة في الرياض خلال الفترة من ال29 من مارس الجاري إلى السابع من أبريل القادم مشيدة بالجهود المخلصة لدول الخليج وتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية. (النهاية) س ن ص / م ع ع