A+ A-

الدوري الإسباني على موعد مع التحدي والتشويق في (الكلاسيكو) بين (ريال مدريد) و(برشلونة) غدا

من هنادي وطفة

(تقرير إخباري) مدريد - 19 - 3 (كونا) -- سيكون عشاق كرة القدم حول العالم على موعد مع التحدي والتشويق لدى متابعتهم (كلاسيكو) الأرض بين (ريال مدريد) و(برشلونة) في ختام منافسات الجولة ال29 من الدوري الإسباني للعبة مساء غد الأحد.
ويصل (ريال مدريد) إلى اللقاء الذي سيجرى في معقله (سانتياغو برنابيو) وأمام جمهوره في صدارة الترتيب برصيد 66 نقطة متقدما بواقع 15 نقطة على (برشلونة) الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام للمسابقة خلفا للوصيف (إشبيلية) برصيد 56 نقطة.
ويتصدر رجال مدرب (الريال) كارلو أنشيلوتي الترتيب العام للمسابقة بعد فوزهم في 20 مباراة وتعادلهم في ست وخسارتهم في مباراتين علما أن (البلانكوس) سجلوا 59 هدفا هذا الموسم فيما استقبلت شباكهم 21 هدفا.
أما (برشلونة) الذي يقوده حاليا تشافي هيرنانديز فقد فاز في 14 مباراة وتعادل في تسع وخسر في أربع مباريات علما أنه سجل 52 هدفا واستقبلت شباكه 29 هدفا في المسابقة هذا الموسم.
ويخشى (ريال مدريد) غياب نجمه الفرنسي كريم بنزيمة الذي يعيش لحظة تهديفية متميزة ويعد أحد أخطر أسلحة الفريق الهجومية بعد إصابته في المباراة الأخيرة لفريقه ضد (مايوركا) بالجولة السابقة بالدوري حيث لم يتدرب بشكل جماعي مع فريقه أمس الجمعة.
وسجل بنزيمة في مبارياته الثلاث الأخيرة ضد (برشلونة) في جميع المسابقات فيما سجل 22 هدفا في الدوري هذا الموسم ليتصدر قائمة أفضل الهدافين (بيتشيتشي) يليه في هذا الترتيب زميله فينيسيوس جونيور برصيد 14 هدفا فيما يعد الهولندي ممفيس ديباي أفضل هدافي (برشلونة) برصيد 10 أهداف.
وتعد قمصان الفريقين من أبرز مميزات هذا (الكلاسيكو) حيث سيلعب (ريال مدريد) بقميص جديد أسود اللون صمم بشكل خاص بمناسبة مرور 120 عاما على تأسيس النادي فيما سيلعب (برشلونة) بقميصه الأصفر الثاني.
وفي مواجهات سابقة هذا الموسم فاز (ريال مدريد) مرتين على (برشلونة) الأولى بنتيجة (2 - 1) في ملعب (كامب نو) في إطار الجولة العاشرة من المسابقة المحلية ثم انتصر بنتيجة (3 - 2) على (استاد الملك فهد الدولي) في الرياض في الدور قبل النهائي من كأس السوبر الإسباني.
ويتطلع (ريال مدريد) لمواصلة سلسلة انتصاراته ضد غريمه التقليدي الذي فاز عليه في المباريات الخمس الأخيرة علما أن هزيمته الأخيرة جاءت قبل أكثر من ثلاث سنوات في الثاني من مارس 2019 لكن (برشلونة) لن يكون فريسة سهلة حيث حصد منذ تولي تشافي مهمة تدريبه 34 نقطة في 15 مباراة بالدوري. (النهاية) ه ن د / م ع ع