A+ A-

الرئاسة اليمنية ترحب بدعوة مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات الرياض

عدن – 18 - 3 (كونا)-- رحبت الرئاسة اليمنية مساء اليوم الجمعة بالدعوة الموجهة من أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف لعقد مشاورات يمنية - يمنية بمقر الأمانة العامة في الرياض خلال الفترة من 29 مارس إلى 7 ابريل 2022.
وأشادت الرئاسة اليمنية في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالجهود المخلصة لدول الخليج العربي وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.
وأكدت دعمها ومساندتها لكافة الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق السلام في اليمن استنادا للثوابت الوطنية ووفقا للمرجعيات الثلاث وفي مقدمتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.
ودعت كافة المكونات اليمنية للمشاركة بفاعلية وإيجابية في المشاورات القادمة والعمل على تضافر كافة الجهود لإخراج اليمن من أزمته وإنهاء معاناة أبنائه والشروع في بناء مستقبل أجياله.
وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف اعلن امس الخميس عن دعوة المجلس لكافة الأطراف اليمنية لعقد مشاورات برعاية المجلس في الفترة من ال29 من الشهر الجاري الى السابع من ابريل المقبل في الرياض.
واوضح الحجرف في مؤتمر صحفي "ان الكل مدرك لما يبذله مجلس التعاون من جهود مستمرة ومخلصة تهدف لانهاء الازمة باليمن والخروج به لمرحلة السلام والوفاق الوطني الذي يلبي طموحات اليمنيين وتطلعاتهم واستعادة الاستقرار وضمان الحياة الكريمة للشعب اليمني والحفاظ على الامن الاقليمي والعربي". (النهاية) س ن ص / م م ج