A+ A-

المفوضية الأوروبية: صرف مساعدات مالية كلية طارئة لأوكرانيا بنحو 7ر319 مليون دولار

بروكسل - 18 - 3 (كونا) -- أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة أنها صرفت دفعة جديدة من المساعدات المالية الكلية الطارئة لأوكرانيا قدرها 289 مليون يورو (نحو 7ر319 مليون دولار).
وقالت المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي في بيان صحفي أن هذا هو الجزء الثاني من الدفعة الأولى من المساعدات المالية الطارئة التي أعلنت عنها في 24 يناير الماضي والتي يبلغ قدرها 600 مليون يورو (نحو 359 مليون دولار) بموجب برنامج الاتحاد الأوروبي الجديد للمساعدة في حالات الطوارئ في أوكرانيا البالغ قيمته 2ر1 مليار يورو (نحو 3ر1 مليار دولار).
وأشارت إلى أنها صرفت الأسبوع الماضي 300 مليون يورو (نحو 5ر329 مليون دولار أمريكي) والتي شكلت الجزء الأول من الدفعة الأولى.
وأضافت أنه علاوة على ذلك اعتمدت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي اليوم أيضا منحة قدرها 120 مليون يورو (نحو 7ر132 مليون دولار أمريكي) لدعم الحكومة الأوكرانية في تعزيز التأهب للأزمات المدنية وإدارتها على المستويين المركزي والمحلي.
وأشار البيان إلى أن "برنامج الاتحاد الأوروبي للمساعدة في حالات الطوارئ في أوكرانيا سيقدم مساهمة ذات مغزى في تعزيز استقرار الاقتصاد الكلي لأوكرانيا في سياق الغزو الروسي غير المبرر". (النهاية) ن خ / م م ج