A+ A-

(تشيلسي) يواجه (ريال مدريد) بالدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

جنيف - 18 - 3 (كونا) -- أوقعت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم نادي (تشيلسي) الإنجليزي حامل لقب النسخة الماضية في مواجهة (ريال مدريد) الإسباني الأكثر تتويجا بهذه البطولة تاريخيا في حين يلتقي (مانشستر سيتي) الإنجليزي وصيف البطولة الماضية نظيره (أتلتيكو مدريد) الإسباني.
كما أسفرت القرعة التي جرى سحبها بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمدينة (نيون) جنوب غربي سويسرا اليوم الجمعة وبثتها وسائل إعلام محلية عن وقوع (بايرن ميونيخ) الألماني في مواجهة (فياريال) الإسباني في حين يلعب (ليفربول) الإنجليزي أمام (بنفيكا) البرتغالي.
ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب لهذا الدور يومي الخامس والسادس من أبريل المقبل على أن تقام مباريات العودة في ال12 وال13 من الشهر ذاته.
وطبقا لمجريات القرعة فإن الفائز من مواجهة (ريال مدريد) ضد (تشيلسي) سيتأهل لملاقاة المنتصر من مقابلة (أتلتيكو مدريد) و(مانشستر سيتي) في الدور نصف النهائي للبطولة.
وعلى الجانب الآخر سيلعب الفائز من (ليفربول) و(بنفيكا) ضد المتأهل من مواجهة (بايرن ميونيخ) و(فياريال).
ومن المنتظر أن تقام مباراتا الذهاب في الدور قبل النهائي للبطولة يومي ال26 وال27 من أبريل المقبل في حين ستقام مباراتا العودة يومي الثالث والرابع من مايو القادم على أن تقام المباراة النهائية في ال28 من مايو على أرضية استاد (دو فرانس) ببلدية (سان دوني) الواقعة في الضاحية الشمالية للعاصمة الفرنسية (باريس).
وكان (يويفا) قرر في ال25 من فبراير الماضي نقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للموسم الجاري من مدينة (سانت بطرسبرغ) الروسية إلى استاد (دو فرانس) وذلك بعد يوم واحد من بدء موسكو عملية عسكرية في أوكرانيا. (النهاية) ت ا / م ع ع