A+ A-

انتخاب الطبيب الكويتي تركي العتيبي رئيسا للجمعية العربية لأمراض وزراعة الكلى

الدكتور تركي العتيبي رئيس الجمعية العربية لأمراض وزراعة الكلى
الدكتور تركي العتيبي رئيس الجمعية العربية لأمراض وزراعة الكلى

الكويت - 18 - 3 (كونا) -- اختار أعضاء الجمعية العربية لامراض وزراعة الكلى الطبيب الكويتي تركي العتيبي رئيسا للجمعية في الانتخابات التي جرت هنا اليوم الجمعة ليصبح العتيبي أول طبيب كويتي منتخب يفوز بهذا المنصب منذ تأسيس الجمعية.
وجرت انتخابات (جمعية أمراض الكلى) في اجتماع الجمعية العمومية لمجلس ادارتها على هامش أعمال المؤتمر ال15 الذي يقام في الكويت في الفترة من 16 الى 19 مارس الحالي اذ تضمن الاجتماع ايضا مناقشة التقريرين المالي والإداري ومن ثم اقرارهما.
ويشغل الدكتور تركي العتيبي منصب رئيس قسم أمراض وزراعة الكلى في مركز حامد العيسى لزراعة الأعضاء التابع لوزارة الصحة الكويتية كما سبق وتبوء العديد من المناصب وقدم العديد من المحاضرات العلمية في كثير من المؤسسات الطبية العالمية في مجال امراض وزراعة الكلى.
يذكر انه تم تأسيس الجمعية العربية لأمراض الكلي ومقرها القاهرة منذ حوالي 32 عاما وتنظم مؤتمرها كل عامين في احدى الدول العربية بمشاركة عربية وعالمية واسعة لتسليط الضوء على البروتوكولات الحديثة فى مجال زراعة الكلى والأمراض المناعية المصاحبة لها واستعراض أحدث التطورات فى مجال أمراض الكلى المناعية والقصور الكلوى المزمن.(النهاية) م ر ف