A+ A-

وزير الدفاع الكوري الجنوبي يبحث مع نظيره الإماراتي سبل تعزيز التعاون في مجال الصناعات الدفاعية

طوكيو - 18 - 3 (كونا) -- بحث وزير الدفاع الكوري الجنوبي سوه ووك مع وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع محمد البواردي اليوم الجمعة سبل تعزيز التعاون بين بلديهما في مجال الصناعات الدفاعية.
وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان أوردته وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء أن سوه ووك أعرب خلال المباحثات التي أجراها الجانبان في سيؤول عن سعادته بمساهمة بلاده في "مشروع الإمارات لتعزيز القوة العسكرية".
وأضاف سوه ووك أن "كوريا الجنوبية ستواصل دعم الجيش الإماراتي في امتلاك القدرات العملياتية".
من جانبه أشاد البواردي وفقا للبيان بقدرات الصناعات الدفاعية لكوريا الجنوبية مؤكدا أن "مجال الصناعات الدفاعية يعد مجالا ذا أولوية قصوى فيما يخص التعاون بين البلدين اللذين يتمتعان بعلاقات شراكة استراتيجية خاصة".
كما تبادل الجانبان تقييمهما حول "البيئة الإقليمية والأمنية" حيث عبر البواردي عن دعمه لمساعي كوريا الجنوبية لنزع السلاح النووي وإحلال السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية.
وأشار البيان إلى أنه بعد انتهاء المحادثات زار الوزيران (شركة كوريا لصناعات الفضاء) في مدينة (ساتشيون) الواقعة على بعد 440 كيلو مترا جنوب (سيؤول) حيث تجولا في مواقع الإنتاج لطائرات التدريب المتقدمة الكورية من طراز (تي-50) والطائرات المقاتلة الكورية من طراز (كيه.إف-21) وطائرات الهليكوبتر المسلحة الخفيفة الكورية ومواقع التطوير والتجميع فيما يتعلق بالجيل القادم من الأقمار الصناعية. (النهاية) م ك / م ع ع