A+ A-

وزير الاقتصاد الألماني يعرب عن تفاؤله بقدرة بلاده على تعويض إمدادات الغاز الروسية

برلين - 18 - 3 (كونا) -- أعرب وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابك اليوم الجمعة عن تفاؤله بقدرة بلاده على تعويض إمدادات الغاز الروسية قبل جولة يعتزم القيام بها من أجل هذا الغرض في اليومين المقبلين تشمل زيارة قطر والإمارات.
وقال هابك في تصريح صحفي إن "الغزو الروسي لأوكرانيا" جعل مسألة أمن الطاقة تتصدر الاهتمامات الدولية الأمر الذي "يتطلب منا بشكل غير مسبوق التشجيع على تحول عالمي في مجال الطاقة وعلى تنويع مصادرها" مضيفا أن ألمانيا "تحتاج وعلى المدى القصير المزيد من كميات الغاز".
وأعرب عن تفاؤله بتحقيق "نتائج إيجابية" للمباحثات في الدوحة وأبوظبي مشيرا إلى أن هدف ألمانيا قبل كل شيء هو "بناء موانئ لاستقبال الغاز المسال الأمر الذي يحتاج لتوقيع اتفاقيات جديدة".
كما عبر الوزير الألماني عن التفاؤل بالحصول على مزيد من الغاز المسال لسد الحاجة في أوروبا وألمانيا أيضا من خلال المشاورات مع النرويج والولايات المتحدة وكندا وقطر.
ووفق وزارة الاقتصاد الألمانية فإن الوزير هابك سيبدأ غدا السبت زيارة للدوحة قبل التوجه بعد غد الأحد إلى أبو ظبي لبحث إمكانية تعويض إمدادات الغاز الروسية بسبب سياسات ألمانيا الرامية إلى الاستغناء عن إمدادات الطاقة الروسية بسبب العملية العسكرية التي تنفذها موسكو في أوكرانيا. (النهاية) ع ن ج / م ع ع