A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 18 - 3 (كونا) -- الثامن عشر من مارس:

1962 - فرقة المسرح العربي تعرض أول أعمالها مسرحية (قصر قريش) من بطولة سعد الفرج وخالد النفيسي وعبدالحسين عبدالرضا ومريم الصالح ومريم الغضبان وغيرهم من الممثلين.
1975 - سعر صرف الدينار الكويتي مقابل الدولار الأمريكي يخضع لأسعار صرف سلة موزونة من العملات الرئيسية.
1978 - بدء العمل بأحكام قانون تنظيم أداء الخدمة العسكرية الإلزامية في دولة الكويت إذ أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح مرسوما أميريا بالقانون في 16 مارس 1976.
1993 - اللجنة الدولية المكلفة ترسيم الحدود الكويتية - العراقية تنجز دراسة خط الحدود البحرية بين البلدين.
2014 - المصور الكويتي علي الزيدي يحصل على المركز الأول لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي برعاية وحضور ولي عهد دبي راعي الجائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.
2018 - خلال زيارته إلى البلاد الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو يقلد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسام (ياروسلاف الحكيم من الدرجة الأولى) الذي يعد وسام الدولة الأعلى في أوكرانيا وأمير الكويت يقلد الرئيس الأوكراني قلادة (مبارك الكبير) .
2021 - الكويت تطالب مجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان في دورته ال46 بتفعيل الآليات القانونية لضمان مساءلة الاحتلال الصهيوني ومحاسبته عن انتهاكاته المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني ومنع إفلاته من العقاب.
الوفيات: 2000 - الفنان والكاتب المسرحي حسين الصالح الحداد ينتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز 69 عاما وهو أحد أبرز رواد الحركة المسرحية الكويتية وأحد مؤسسي فرقة المسرح الكويتي.
2016 - الفنان صالح الحريبي ينتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز 71 عاما وهو أحد أعمدة الحركة الفنية والغنائية في الكويت والخليج. (النهاية)