A+ A-

برشلونة الأسباني يهزم غلطة سراي التركي بصعوبة ويواصل مشوار الدوري الأوروبي

اسطنبول - 17 - 3 (كونا) -- واصل فريق برشلونة الأسباني مسيرته في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما تأهله لدور الثمانية في المسابقة القارية عقب فوزه الصعب 2 - 1 على مضيفه غلطة سراي التركي الخميس في اياب دور ال16 للبطولة.
وجاء شوط المباراة الأول متكافئا على مستوى صناعة الفرص مع استحواذ أكبر للكرة من جانب برشلونة الذي كان الأسرع والأكثر انتشارا على أرض الملعب.
ونجح غلطة سراي في استغلال إحدى فرصه وأخذ الأسبقية عن طريق هدف أحرزه البرازيلي مركاو في الدقيقة 28 بعد كرة تلقاها من زميله الروماني ألكساندرو تشيكالدوا.
ومن هجمة منظمة رد برشلونة سريعا بهدف أدرك به لاعب الوسط بيدري التعادل مع حلول الدقيقة 37 مستثمرا تمريرة حاسمة من اللاعب الجديد للفريق الكتالوني فيران توريس.
وفي مطلع الشوط الثاني تمكن برشلونة من تسجيل هدفا ثانيا حمل توقيع الغابوني بيير أوباميانغ الذي تسلم كرة من الهولندي فرينكي دي يونغ وأسكنها الشباك في الدقيقة 49.
وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة ليواصل برشلونة مشواره الأوروبي بفضل فوزه إيابا بينما ودع غلطة سراي المسابقة بعد أداء جيد سجل من خلاله نتائج إيجابية أمام فرق أوروبية كبيرة.
وبهذا الفوز اكتسب برشلونة الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم في مبارياته ال11 الأخيرة بمختلف المسابقات قوة دفع جيدة للغاية قبل لقائه المرتقب مع مضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد يوم الأحد القادم في بطولة الدوري الأسباني.(النهاية) ط ا / ط ب