A+ A-

رئيس الوزراء اليوناني يعلن حزمة اجراءات دعم اضافية لمواجهة ارتفاع اسعار الطاقة

انقرة - 16 - 3 (كونا) -- اعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس اليوم الاربعاء حزمة اجراءات دعم اضافية بقيمة 1ر1 مليار يورو لمواجهة ارتفاع اسعار الطاقة بسبب الهجوم العسكري الروسي على اوكرانيا.
ونقلت وكالة الانباء اليونانية عن ميتسوتاكيس قوله في خطاب متلفز "ان الغزو الروسي لاوكرانيا اعاد الحرب الى اوروبا وادى ايضا الى ازمة هائلة في تكاليف الطاقة ما يهدد الازدهار في جميع المجتمعات".
واوضح ان تدابير الدعم المالية الاضافية تستهدف 2ر3 مليون مواطن يوناني من المعرضين للخطر وذوي الدخل المنخفض والطبقة الوسطى وكذلك الاسر التي يصل دخلها السنوي الى 30 الف يورو.
واشار ايضا الى ان العمال ذوي الدخل المنخفض والاسر والمتقاعدين يحتاجون حاليا الى زيادة الدخل اكثر من غيرهم كما تشمل الاجراءات الاضافية اغاثة محددة للمزارعين والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم الاكثر تضررا بفواتير الكهرباء المرتفعة.
كما اعلن فرض ضريبة عقارية منخفضة جديدة وزيادة ثانية في الحد الادنى للاجور مبينا ان هذه الاجراءات تاتي في سياق مبادرة الدعم الحكومية الجارية التي شهدت توجيه حوالي 6ر2 مليار يورو من اموال الدولة حتى الان لمعالجة ازمة الطاقة. (النهاية) ر س / س ع م