A+ A-

ملتقى الكويت الاستثماري الخامس يناقش الأحد المقبل تأثير المشروعات الصغيرة على النمو الاقتصادي

الكويت - 16 - 3 (كونا) -- أعلنت اللجنة التنفيذية لملتقى الكويت الاستثماري تنظيم النسخة الخامسة من الملتقى يومي 20 و21 مارس الحالي لبحث تأثير المشروعات الصغيرة على النمو الاقتصادي وآلية تسهيل جذب المشاريع والقوانين والتشريعات المنظمة لقطاع الاستثمار.
وقال المنسق العام للملتقي ماضي الخميس في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء إن الملتقى سيعقد بالتعاون مع اتحاد شركات الاستثمار تحت شعار (الفرص الضائعة والمتاحة للاستثمار في الكويت) ويتضمن جلستين الأولى منهما ستناقش رؤية الدولة لقطاع الاستثمار والقوانين والتشريعات المتعلقة بهذا الشأن.
وأضاف الخميس أن الجلسة الاخرى ستناقش الحلول والبدائل لتجاوز العقبات أمام المشاريع الصغيرة وكذلك القوانين والتشريعات المنظمة لعملها ودور جهاز حماية المنافسة في دعم هذه المشروعات.
وأوضح أن الملتقى سيشهد مشاركة وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان وعدد من رؤساء البنوك والشركات والمؤسسات الاستثمارية والاقتصادية إلى جانب كل من اتحاد المصارف والجمعية الاقتصادية الكويتية وجمعية الشفافية الكويتية وجمعية المحاسبين واتحاد العقاريين والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
من جهته أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات الاستثمار صالح السلمي في كلمة مماثلة ضرورة تعزيز دور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الكويتي.
وأضاف السلمي أن هدف الملتقى لا يقتصر فقط على الخروج بتوصيات في نهايته بل تسليط الضوء على الدور الذي يجب أن يؤديه القطاع الخاص في صناعة الحياة اليومية والاقتصادية للوصول إلى تحقيق كافة الأهداف التي نصبو إليها. (النهاية) ع خ / ه ث