A+ A-

الجزائر تدشن ساحة باسم الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

الجزائر - 14 - 3 (كونا) -- دشن وزير المالية الجزائري عبد الرحمن راوية اليوم الاثنين ساحة تحمل اسم الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمنطقة الأبيار في العاصمة الجزائر.
وقال راوية في تصريح للصحفين عقب حفل التدشين الذي شارك فيه الشيخ عبدالله ناصر صباح الاحمد الصباح " نهنئ أنفسنا وإخواننا في الكويت بهذه التدشينات التي نعتبرها مفخرة للجزائر ونطمح لإنجازات أخرى" مؤكدا العزم على اقامة المزيد من التعاون والشراكة مع "الإخوة في الكويت".
وأعرب الوزير الجزائري عن الرغبة في رؤية المزيد من المشاريع والاستثمارات الكويتية التي تساهم في النمو الاقتصادي في الجزائر مؤكدا ان ثمة حركة حيوية في العلاقات بين البلدين تجري برعاية الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون.
وأضاف "نحن نسعى لتعزيز وجود إخواننا الكويتيين في بلادنا والاستثمار في مجالات أخرى" بخاصة في قطاعات المالية والتأمينات والسياحة والزراعة والصناعة الصيدلانية.
كما دشن وزير المالية الجزائري بحضور الشيخ عبد الله ناصر صباح الأحمد المقر الجديد لبنك (خليج - الجزائر) في منطقة (ابيار) والذي تملكه شركة الكويت القابضة.
وفي هذا السياق قال المدير العام لبنك خليج الجزائر ربيع سكرية في بيان صحفي عقب حفل التدشين إن "المبنى الجديد يمثل مصدر اعتزاز حقيقيا ورمز التعاون الاقتصادي بين الجزائر والكويت".
واضاف ان المقر يمثل رمزا لوجود بنك الخليج في السوق الجزائرية منذ ما يقارب 20 سنة كما يمثل دليل ثقة في نموها وازدهار مستقبلها.
ويعمل في بنك خليج الجزائر أكثر من 1100 موظف ولديه شبكة تضم 59 وكالة وست خدمات بنكية ذاتية تغطي 39 ولاية في الجزائر.
وكان رئيس شركة الكويت القابضة الشيخ عبد الله ناصر الصباح الأحمد الصباح قد التقى في وقت سابق من اليوم وزيري السياحة والتجارة الجزائريين لبحث سبل تعزيز الاستثمار لا سيما القطاع الخاص الكويتي داخل الجزائر وكذلك إمكانية تفعيل عمل مجلس الأعمال المشترك بين البلدين. (النهاية) م ر