A+ A-

بطولة (سمو الأمير) الدولية السنوية الكبرى للرماية تنطلق في 20 مارس الجاري بمشاركة عربية ودولية واسعة

جانب من المؤتمر الصحفي لبطولة سمو الامير السنوية
جانب من المؤتمر الصحفي لبطولة سمو الامير السنوية

الكويت - 12 - 3 (كونا) -- أعلن رئيس نادي الرماية الكويتي دعيج العتيبي أن بطولة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الدولية السنوية الكبرى للرماية ستنطلق في ال20 من مارس الجاري بمشاركة أكثر من 200 رام ورامية من الدول العربية والاجنبية.

وثمن العتيبي الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة في مؤتمر صحفي بمقر النادي الرعاية السامية للرماية الكويتية إذ باتت البطولة بفضل هذا الدعم واحدة من أهم الاحداث الرياضية الدولية التي تحظى بمشاركة كبيرة.
وقال إن البطولة التي ستقام بمجمع ميادين (الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية) تشمل في هذه النسخة إقامة مسابقات الرماية الاولمبية لرمايات الاطباق الطائرة وهي (سكيت) و(تراب) للرجال والسيدات مشيرا الى أن منتخب الكويت يشارك بجميع الرماة والراميات المعتمدين في هذين الاختصاصين.
وذكر أن منتخب الكويت سيشارك بمنافسات البطولة بعدد من الرماة الابطال كما سيشارك عدد من الرماة والراميات الواعدين معربا عن أمله ان يحقق أبطال الكوبت نتائج مميزة في هذه البطولة في ظل مشاركة عدد من أبطال العالم بهذا المجال.
وأوضح العتيبي أن هذه البطولة تعد محطة مهمة لرماة الكويت للاستعداد للبطولات الدولية والقارية المقبلة المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية المقبلة (باريس 2024) منوها بدور الهيئة العامة للرياضة ووزارات ومؤسسات الدولة لدعمهم هذه البطولة.
من جانبه قال أمين سر النادي ومدير البطولة عبيد العصيمي في كلمة مماثلة في المؤتمر إن اللجنة المنظمة عملت على إعداد جميع ميادين النادي لتكون جاهزة لاقامة منافسات البطولة معربا عن ترحيبه بجميع الوفود الخليجية والعربية والاجنبية المشاركة في البطولة.
وبين العصيمي أن جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة تشارك بأبرز رماتها نظرا لاهمية البطولة وقوتها "ما يبشر بمتابعة منافسات مليئة بالندية" متوقعا أن تحفل بمستويات قوية.
وأضاف أن رماة منتخب الكويت يستعدون بقوة لخوض مناقسات البطولة مشيرا إلى أنه وعلى هامش البطولة ستقام بطولة خاصة في منافسات البندقية بمشاركة رماة وراميات من الاتحادين الكويتي والياباني بمشاركة مميزة لرماة من ذوي الاعاقة التابعين للجنة البارالمبية من البلدين. (النهاية) ف ش ا / أ م ح