A+ A-

السفير الروسي في فرنسا: تجاوز الخط الأحمر مع روسيا سيؤدي للحرب العالمية الثالثة

باريس - 9 - 3 (كونا) -- حذر السفير الروسي لدى فرنسا أليكسي ميتشكوف اليوم الأربعاء من أن تجاوز "الخط الأحمر" مع روسيا سيؤدي لنشوب الحرب العالمية الثالثة.
وفي مقابلة مع قناة (بي.إف.إم) الفرنسية قال ميتشكوف "أوروبا ليست في حرب مع روسيا لكن إن جرى تجاوز الخط الأحمر فالحرب بين أوروبا وروسيا ستؤدي إلى الحرب العالمية الثالثة".
ولم يحدد ميتشكوف خلال المقابلة ما هو "الخط الأحمر" لكنه دعا الدول الأوروبية إلى "تقديم مساعدات إنسانية لأوكرانيا لا ذخيرة" على حد قوله.
كما انتقد ميتشكوف الدول الغربية لمحاربتها "كل ما هو روسي" حسب تعبيره مشيرا إلى أن هذا السيناريو "ليس بجديد فهو مستمر منذ مائة عام".
وأكد أن روسيا لا تستهدف منشآت مدنية خلال عمليتها العسكرية في أوكرانيا التي بدأتها منذ أسبوعين متهما من أسماهم "القوميين الأوكرانيين" بقصف الهياكل المدنية للتأثير في الرأي العام الأوروبي.
وقال إن أهداف روسيا من تدخلها العسكري في أوكرانيا "بسيطة للغاية الأول هو نزع السلاح من أوكرانيا والثاني هو نزع النازية" متحدثا عن عمليات "اضطهاد" للمتحدثين بالروسية في أوكرانيا.
وأضاف أن موسكو تهدف أيضا إلى أن تكون أوكرانيا دولة محايدة وألا تكون عضوة في أي أحلاف عسكرية مع الاعتراف بانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا واستقلال إقليم دونباس.(النهاية) م ع / ه س ص