A+ A-

(المركزي) الكويتي: 40 بالمئة من مناصبنا القيادية مسندة لنساء بما يتخطى النسب الدولية

الكويت - 8 - 3 (كونا) -- أكد بنك الكويت المركزي حرصه على تمكين المرأة في أداء دور فاعل في قطاعات البنك وعلى جميع المستويات الوظيفية إذ تشكل نسبة النساء العاملات فيه 59 في المئة من مجموع الموظفين فيما أسندت 40 في المئة من المناصب القيادية لنساء.
وقال (المركزي) في بيان صحفي احتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف اليوم الثلاثاء إن نسبة القياديات في البنك تخطت النسب الدولية لتمثيل الجنسين في المناصب القيادية داخل الهيئات التنظيمة والقطاع المالي البالغة 30 في المئة وتتخطى أهداف البنك المركزي الأوروبي التي يسعى لتحقيقها في عام 2026 البالغة 51 في المئة لنسبة النساء من إجمالي العاملين ونسبة 36 في المئة من القيادات في إجمالي المناصب الإدارية.
وذكر أن نسبة الموظفات الحائزات جائزة التميز الوظيفي في البنك بلغت 57 في المئة من مجموع الحائزين تلك الجائزة ما يؤكد مستوى الأداء العالي الذي تقدمه موظفات (المركزي) وقدرتهن على تحمل المسؤوليات وأداء المهام على أكمل وجه.
وأكد (المركزي) التزامه التام بتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص وذلك على مستوى ما يقدمه من برامج تدريبية وفرص وظيفية ودعم لكوادره الوطنية بما يحقق مزيدا من التقدم في أداء مهامه والنهوض بمسؤولياته. (النهاية) ف ن ك / خ د ع