A+ A-

رئيس مجلس الامة ينقل خلال جلسة اليوم رسالة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد إلى أعضاء المجلس

رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم
رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم
الكويت - 7 - 3 (كونا) -- قال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم انه تشرف يوم امس بلقاء حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والاستماع الى توجيهاته السديدة ومرئياته ازاء العديد من الملفات الملحة على المستوى المحلي والخارجي.
وذكر الغانم في كلمة له في الجلسة الخاصة اليوم الاثنين ان سموه كلفه بنقل رسالة إلى أبنائه النواب يدعوهم بها الى وضع مصلحة الكويت العليا فوق كل اعتبار خاصة في ظل الظروف الدولية بالغة الدقة وعلى رأسها تطورات المواجهة العسكرية الراهنة بين روسيا الاتحادية واوكرانيا والتي تلقى بظلالها على كل العالم.
وبين ان الكويت ليست بمنأى عن تأثيرات تلك المواجهة بالغة الخطورة مضيفا ان سموه يشدد على ضرورة تحمل النواب مسؤوليتهم الوطنية في التعاطي بحكمة وتقدير عال للوضع مع تلك التطورات والتركيز على اهمية تحصين الكويت سياسيا واقتصاديا وامنيا وهي تخوض غمار الفترة الحالية الحرجة وأهمية التركيز على أولويات تحصين الجبهة الداخلية وتقوية جاهزية البلاد لأي تطور راجيا من أبنائه النواب تحاشي الصراعات الثانوية المبنية على المصالح الضيقة وتغليب المصلحة العليا للبلاد.
وذكر ان سموه يدعو ابناءه النواب الى تفادي استخدام الأدوات الدستورية في غير مكانها الصحيح وبشكل متعسف لا يراعي الظروف توقيتا ومواءمة مضيفا ان سموه يهيب بابنائه النواب التركيز على التعاون والتعاضد بين السلطتين حتى تمر البلاد من الأزمة العالمية الدقيقة بأمان وسلام.
ورفع رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم الجلسة الخاصة الى 9 صباحا من جلسة مجلس الامة العادية غدا الثلاثاء. (النهاية) ف ن / ن ش / ا ع س