A+ A-

الاقتصاد الأمريكي يضيف 678 ألف وظيفة في فبراير الماضي ومعدل البطالة يتراجع إلى 8ر3 في المئة

واشنطن - 4 - 3 (كونا) -- أعلنت وزارة العمل الأمريكية اليوم الجمعة إضافة اقتصاد الولايات المتحدة 678 ألف وظيفة في فبراير الماضي مع تراجع معدل البطالة إلى 8ر3 في المئة.
وأوضح مكتب إحصاءات العمل التابع للوزارة في بيان أن النمو في معدلات العمالة يرجع إلى زيادات في الوظائف في قطاعات الترفيه والضيافة والخدمات المهنية وخدمات الأعمال والرعاية الصحية والإنشاءات.
وأضاف أن معدل البطالة انخفض في فبراير الماضي إلى 8ر3 في المئة مع وصول عدد العاطلين عن العمل إلى 3ر6 ملايين شخص مقارنة بشهر يناير السابق له الذي بلغ فيه معدل البطالة 0ر4 في المئة مع وصول عدد العاطلين عن العمل إلى 5ر6 ملايين شخص.
وتعليقا على هذه البيانات قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "لقد أضاف اقتصادنا 4ر7 ملايين وظيفة منذ أن توليت منصبي".
وأضاف بايدن "لقد تمت إضافة 678 ألف وظيفة الشهر الماضي فقط و(معدل) البطالة انخفض إلى 8ر3 في المئة.. هذا ما يبدو عليه بناء أمريكا أفضل".
وكان معدل البطالة في الولايات المتحدة قد بلغ 5ر3 في المئة في فبراير 2020 قبل تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) حيث جرى خلال ذلك الشهر تسجيل 7ر5 ملايين من العاطلين عن العمل. (النهاية) ش ص / م ع ع