A+ A-

المستشار الالماني: سنبدأ فورا ببناء موانئ لاستقبال الغاز المسال

برلين - 27 - 2 (كونا) -- قال المستشار الألماني اولاف شولتس اليوم الاحد ان بلاده ستبدأ فورا ببناء موانئ لاستقبال الغاز المسال تزامنا مع خوض بلاده نقاشا حادا حول امداداتها من الغاز الطبيعي الروسي على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
واضاف شولتس في خطاب امام البرلمان (بوندستاغ) ان ألمانيا "ستبدأ فورا ببناء مينائين لاستقبال الغاز المسال في منطقتي (برونسبوتل) و (فيلهيمسهافن) من اجل تقليل الاعتماد على الغاز الطبيعي الروسي" مؤكدا انه سيتم تعزيز احتياطات ألمانيا من الفحم الحجري والغاز والنفط.
وكان وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابك قد اعلن امس السبت ان ألمانيا ستبدأ بتقليل الاعتماد على امدادات مواد الطاقة والمواد الخام من روسيا بعد الهجوم الروسي على الاراضي الأوكرانية.
وكانت ألمانيا تستورد 51 بالمئة من حاجتها من الغاو من روسيا بحسب تقديرات وزارة الاقتصاد الألمانية الامر الذي يجعلها تعتمد بشكل اساسي على الامدادات الروسية.
وتعمل المفوضية الأوروبية على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا على البحث عن بدائل للغاز الطبيعي الروسي لاسيما في الولايات المتحدة وقطر ونيجيريا. (النهاية) ع ن ج / م ع ا