A+ A-

(الوطني للثقافة) يعرض بالجناح الكويتي في (إكسبو دبي) جدارية للمعالم التراثية والحضارية بالكويت والإمارات بمناسبة الأعياد الوطنية

وزير الإعلام  الكويتي الدكتور حمد روح الدين ووزير التسامح والتعايش الإماراتي والمفوض العام لمعرض (اكسبو دبي 2020) الشيخ نهيان بن مبارك آل النهيان و  وزير الصحة الدكتور خالد السعيد
وزير الإعلام الكويتي الدكتور حمد روح الدين ووزير التسامح والتعايش الإماراتي والمفوض العام لمعرض (اكسبو دبي 2020) الشيخ نهيان بن مبارك آل النهيان و وزير الصحة الدكتور خالد السعيد

من خالد الجالس وناصر الشلبي

دبي - 26 - 2 (كونا) -- عرض المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي في جناح دولة الكويت في معرض (إكسبو دبي 2020) جدارية للمعالم التراثية والحضارية في كل من دولة الكويت ودولة الإمارات المتحدة بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير لدولة الكويت.
جاء ذلك بحضور وزير الإعلام والثقافة ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي الدكتور حمد روح الدين ووزير التسامح والتعايش الإماراتي والمفوض العام لمعرض (إكسبو دبي 2020) الشيخ نهيان بن مبارك آل النهيان.
وقال المتحدث الرسمي للمجلس الأمين العام بالإنابة الدكتور عيسى الأنصاري في تصريح صحفي إن جناح دولة الكويت تشرف بتدشين عرض جدارية تعبر عن حب دولة الكويت لدولة الامارات العربية المتحدة.
وأضاف الدكتور الأنصاري أن الجدارية من عمل كل من الفنان التشكيلي جابر خضير الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية ومصمم جدارية مطار تشيلي الدولي والخطاط علي البداح الحاصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية ومصمم بعض لوحات مكتب سمو الأمير في قصر السيف.
وبين أن الجدارية جمعت معالم البلدين بروح تنموية وتراثية مميزة تعرض طوال الفترة المتبقية من معرض (إكسبو دبي 2020).
وأوضح أن الجدارية تحتوي على كلمات خالدة للمغفور له رئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه بالخط العربي المميز وسيتم إهداؤها لدولة الإمارات العربية.
حضر حفل تدشين الجدارية كل من وزير الصحة الدكتور خالد السعيد والقنصل الكويتي في إمارة دبي ذياب الرشيدي وعدد من مسؤولي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إلى جانب الفنانين جابر خضير وعلي البداح.
وبهذه المناسبة أصدر المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بطاقة بريدية تذكارية تحمل صورة الجدارية لتوزيعها على الجمهور في المعرض. (النهاية) خ م ج / ن ش / م ع ع