A+ A-

الرئيس الفرنسي يحذر من التداعيات الاقتصادية للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

باريس - 26 - 2 (كونا) -- قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا "ستطول" محذرا من تداعياتها على اقتصاد بلاده.
وأكد ماكرون في تصريح للصحفيين على هامش زيارة تفقدية للمعرض الزراعي الدولي في باريس الذي انطلقت أعمال دورته ال 58 اليوم السبت أن "الحرب عادت إلى أوروبا وستطول" متعهدا بأن بلاده ستضع خطة متكاملة "للصمود" بوجه تداعيات الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا وللتعامل مع عواقبه.
وأوضح أن الحرب في أوكرانيا والعقوبات "الشديدة" التي فرضتها القوى الغربية على روسيا "ستكون لها عواقب طويلة الأمد وخطيرة على قطاع الزراعة الفرنسي الذي يعد الأكبر في الاتحاد الأوروبي".
وأضاف أن القيود التجارية التي فرضها الاتحاد الأوروبي ستؤثر أيضا على فرنسا وصادراتها كما ستوثر زيادة أسعار الطاقة على قطاع تربية الماشية.
يذكر أن المعرض الزراعي الدولي الذي سيختتم فعالياته في السادس من مارس القادم يركز على العلاقة بين المزارعين والمستهلكين في مجالات الإنتاج الحيواني والمحاصيل والحدائق والنباتات إلى جانب المنتجات والخدمات والمهن الزراعية سواء في فرنسا وأقاليمها الخارجية أو في بقية دول العالم.
وأعلنت روسيا أمس الأول الخميس بدء عملية عسكرية في أوكرانيا وسط إدانات واسعة النطاق من الدول الغربية وحلف شمال الأطلسي (ناتو). (النهاية) م ع / م ع ع