A+ A-

وزير الصحة الكويتي: احتفالية جناح الكويت المشارك ب(إكسبو دبي 2020) بالعيد الوطني وذكرى التحرير أظهرت وجه الكويت المشرف والمشرق

وزير الصحة الكويتي الدكتور خالد السعيد
وزير الصحة الكويتي الدكتور خالد السعيد

من خالد الجالس وناصر الشلبي

دبي - 25 - 2 (كونا) -- قال وزير الصحة الكويتي الدكتور خالد السعيد اليوم الجمعة ان احتفالية جناح دولة الكويت المشارك في معرض (إكسبو دبي 2020) بالعيد الوطني وذكرى التحرير أظهرت وجه دولة الكويت المشرف والمشرق.
ورفع الدكتور السعيد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال مشاركته في الاحتفالية أسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما والشعب الكويتي بمناسبة الأعياد الوطنية.
وأعرب عن الشكر للقيادة السياسية بدولة الإمارات العربية المتحدة على كرم استضافتهم وسعة صدرهم وتخصيص اليوم للاحتفال بهذه المناسبة مؤكدا ان "دولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة أشقاء ورفقاء طريق".
وعبر عن الشكر لجميع المنظمين في الجناح الكويتي بالمعرض على ما قدموه من إبداع داعيا الله عز وجل أن يديم على دولة الكويت وشعبها الوفي نعمة الأمن والأمان والرفاه.
ومن جانبها أعربت المفوض العام لدولة الكويت في معرض (إكسبو دبي 2020) وكيل وزارة الإعلام منيرة الهويدي عن سعادتها لاحتفال دولة الكويت بعيدها الوطني في المعرض بحضور وزير الإعلام والثقافة الدكتور حمد روح الدين ووزير الصحة الدكتور خالد السعيد وتواجد سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وتقدمت الهويدي في تصريح ل(كونا) بالشكر والتقدير إلى دولة الامارات العربية المتحدة على دعمها لجميع الفعاليات التي تقام لإنجاح معرض (اكسبو دبي 2020).
من ناحيتها وصفت وكيل وزارة المالية أسيل المنيفي في تصريح مماثل ل(كونا) احتفال دولة الكويت بأعيادها الوطنية في معرض (اكسبو دبي 2020) بمشاركة الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ب"الشعور الجميل كونها أجواء وطنية خليجية".
وأعربت المنيفي عن السعادة لإقامة هذا الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلب الشعب الكويتي وسط "تهافت من الجماهير وعلم الكويت يرفرف عاليا" داعية المولى عزوجل أن تظل الكويت واحة أمن وأمان تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.
بدوره أعرب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتية الدكتور خالد مهدي في تصريح ل(كونا) عن الاعتزاز لاحتفال الكويت بأعيادها الوطنية في أحد أهم المواقع بمعرض (اكسبو دبي 2020) وهي (ساحة الوصل).
وأضاف الدكتور مهدي ان دولة الكويت شاركت في معرض (اكسبو دبي 2020) بجناح "كبير" في منطقة الاستدامة عرضت فيه تاريخ البلاد في الماضي والحاضر وما يميزها من مقومات نجاح لتحقيق (رؤية كويت جديدة 2035) وركائز الخطة الإنمائية والاطلاع على مشاريعها.
وتقدم بالتهنئة إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي بهذه المناسبة.
ويصادف اليوم الجمعة الموافق ال25 من فبراير الذكرى ال61 للعيد الوطني لدولة الكويت وغدا السبت الذكرى ال31 ليوم التحرير. (النهاية) خ م ج / ن ش / م م ج