A+ A-

مركز (عبدالله السالم) الثقافي: أنشطة وفعاليات مميزة ضمن احتفالات أعياد الكويت الوطنية

مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي
مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي
الكويت - 23 - 2 ( كونا ) -- أعلن مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي اليوم الأربعاء عن رزنامة أنشطته المقررة خلال فترة أعياد البلاد الوطنية (الذكرى ال61 ليوم الاستقلال وال31 ليوم التحرير) والتي تصادف يومي الجمعة والسبت متضمنة عدة فعاليات مميزة في متاحفه وساحاته الخارجية.
وقال المركز في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الفعاليات التي تنطلق يوم غد الخميس ستشمل مسابقات متنوعة يعلن عنها عبر حسابه الرسمي في "إنستغرام".
وأشار إلى تنظيم مسابقة بعنوان (كلمات في حب الكويت) بحيث يشارك المتسابقون (13 إلى 17 عاما) لكتابة قصيدة تعبر عن مدى حبهم وولائهم للكويت سواء كانت باللغة العربية الفصحى أو اللهجة العامية أو اللغة الإنجليزية.
وأفاد بأن من شروط المسابقة أن يتراوح عدد كلماتها ما بين 250 و350 كلمة يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني وسيتم الطلب من المشاركين إلقاء قصائدهم على مسرح المركز ومن ثم تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.
ولفت إلى مسابقة (محبي التصوير) الخاصة بالفئة العمرية 18 عاما فما فوق للتنافس بأفضل لقطة لأي من الحيوانات البرية التي تعيش في البلاد ليتم تكريم أصحاب أفضل ثلاث لقطات وطرح أفضل المشاركات في معرض خارجي خلال فترة الاحتفال بالأعياد الوطنية.
وذكر أن هناك مسابقة غنائية بعنوان (لنغني من أجل الكويت) مخصصة للأطفال ما بين 5 و 10 سنوات لاختيار أفضل صوت من المشاركات المرسلة عبر مقطع فيديو للغناء في فعالية الاحتفال بالأعياد الوطنية مبينا أنه سيتم الإعلان عن الفائز في احتفالية تقام على خشبة مسرح المركز يوم الاثنين المقبل 28 فبراير.
وأوضح أن الموعد النهائي لاستقبال جميع المشاركات سيكون يوم غد الخميس في تمام الثامنة مساء عبر البريد الإلكتروني academy@ascckw.com .
وفيما يتعلق بالعروض والفعاليات والأنشطة التي ستقام في الساحات الخارجية بين أنها ستناسب جميع الأعمار والأشخاص بمختلف اهتماماتهم منها عرض (الباركور) الأول من نوعه في الكويت مع فريق الباركور الكويتي المبدع وعرض (الليزر) الخاطف للأنظار كما سيشارك فريق البوم الكويتي لتقديم عرض حي لطائر البوم.
وينظم المركز ورشة رسم ممتعة للأطفال بعنوان (الحياة البرية في الكويت) وأخرى توعوية بعنوان (السلامة من الحرائق ) المناسبة لجميع الأعمار علاوة على فعالية (البحث عن الكنز) المحببة لدى الأطفال أما اذا كان الطفل مهتم في حياة ما قبل التاريخ فهناك عرض (الديناصورات) ونشاط (تنقيب الأحافير) والذي سيقام في الساحة الخلفية المخصصة للتنقيب. كما ينظم المركز ورشة (رصد الحيوانات) التي ستمكن الأطفال من صناعة أقمارهم الاصطناعية بلمستهم الخاصة علاوة على ورش عمل للأطفال في مختبرات العلوم المخصصة للمتاحف منها ورشة بيئية فنية بعنوان (التسريب النفطي) وورشة ( إعصار داخل جرة) و(اصنع توربينتك الخاصة).
وفيما يخص محبي الفضاء فيدعوهم المركز لمشاهدة فيلم (من أرض أوروبا إلى النجوم) وفيلم (الليالي العربية) على شاشة (القبةالسماوية) في متحف الفضاء على مدار الساعة باللغتين العربية والإنجليزية. (النهاية) ش ه د / م ص ع