A+ A-

رئيس الوزراء اليمني يدعو لدعم عاجل لاقتصاد بلاده لتخفيف المعاناة الإنسانية

رئيس الوزراء اليمني يستقبل مدير برنامج الأغذية العالمي
رئيس الوزراء اليمني يستقبل مدير برنامج الأغذية العالمي
عدن - 23 - 2 (كونا) -- دعا رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك اليوم الأربعاء شركاء اليمن للالتفات الجاد إلى أهمية دعم اقتصاد بلاده بصورة عاجلة باعتبار ذلك أكثر الآليات استدامة للتخفيف من المعاناة الإنسانية.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان ذلك جاء لدى اجتماع عبدالملك مع المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي والوفد المرافق له الذي يزور (عدن) حاليا لمناقشة جوانب التنسيق المشترك لحشد الدعم الدولي لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية في المؤتمر المقرر عقده في مارس المقبل برعاية الأمم المتحدة.
وأوضح عبدالملك أن الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة بإسناد اقليمي ودولي كبير سيكون لها الأثر البالغ في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والسيطرة على التضخم وسعر صرف العملة الوطنية وهو ما ينعكس إيجابا على تحسين الوضع الإنساني مبينا أهمية العمل من خلال آلية جديدة أكثر استدامة للاستجابة من خلال دعم الحكومة اقتصاديا.
وأشار إلى أن حكومته تدرك الوضع الحرج الذي قد يضطر المنظمات الاغاثية ومنها برنامج الأغذية العالمي لتقليص برامجها وحرمان الكثير من المستحقين لهذا الدعم الإنساني المهم بسبب نقص التمويل.
ولفت إلى أن تضافر الجهود الحكومية والأممية وشركاء اليمن في التنمية وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ساعدت في تخفيف حدة الأزمة الإنسانية وتجاوز خطر المجاعة.
وثمن الجهود والاسهامات الفاعلة لبرنامج الأغذية العالمي في الحفاظ على الأمن الغذائي الذي أثر بشكل مباشر على حياة قطاع واسع من الشعب اليمني.
من جانبه أكد بيزلي الحرص المشترك على إنجاح مؤتمر تمويل خطة الاستجابة في اليمن وما يبذله البرنامج في هذا الجانب مشيدا بجهود الحكومة اليمنية وما تقدمه من تسهيلات لأنشطة وأعمال البرنامج. (النهاية) س ن ص / ا م م