A+ A-

بمناسبة الاعياد الوطنية للبلاد.. سفير الصين يشيد بالإنجازات التي حققتها الكويت ويقول إنها جديرة بالاحتفاء

الكويت - 22 - 2 (كونا) -- قال سفير الصين لدى البلاد لي مينغ قانغ اليوم الثلاثاء إن الإنجازات الكبيرة التي حققتها الكويت جديرة بالاحتفاء موضحا أن "الكويت لديها آفاق واسعة للتنمية ويملؤها الأمل".
وأكد السفير الصيني في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة الذكرى ال61 للاستقلال والذكرى ال31 للتحرير استعداد الجانب الصيني باعتباره شريكا استراتيجيا للعمل مع الجانب الكويتي على تعزيز المواءمة بين الاستراتيجيات التنموية للبلدين.
وتقدم بالتهنئة إلى القيادة السياسية بمناسبة الأعياد الوطنية مشيدا بالدور الذي أدته الكويت تحت القيادة الحكيمة لسمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في مكافحة جائحة كورونا (كوفيد-19) بشكل فعال وأعادت الحياة الاجتماعية إلى طبيعتها بشكل أساسي.
كما ثمن السفير الصيني دور الوساطة الكويتية في حل الازمة الخليجية مما أسهم في الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة الخليج لافتا كذلك الى الدور الريادي الذي أدته دولة الكويت في دعم القضايا الإنسانية من خلال تقديمها تبرعات سخية لمنظمة الصحة العالمية و(برنامج كوفاكس) لمساعدة الدول النامية على مكافحة الجائحة. (نهاية) ع ع / ف ن