A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن عن تسجيل 1348 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 610801 حالة.

القاهرة - جمعية (الأمناء العامون للبرلمانات العربية) تزكي الكويتي جاسم النصف أمينا عاما للجمعية لولاية ثانية وذلك خلال أعمال الاجتماع ال39 للجمعية على هامش اعمال المؤتمر (32) للاتحاد البرلماني العربي.

برلين - أعمال (مؤتمر ميونيخ للأمن) في نسخته ال58 تنطلق بالتركيز على أزمة أوكرانيا والتوترات بين الغرب وروسيا والأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس يفتتح المؤتمر الذي يشارك فيه العشرات من رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية والدفاع بمطالبة جميع أطراف الأزمة الأوكرانية المتفاقمة بالتهدئة وضبط النفس وخفض التصعيد.

لندن - السلطات البريطانية تعلن عن مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين جراء العاصفة (يونيس) التي ضربت البلاد وخلفت خسائر مادية جسيمة.

بروكسل - العاصفة (يونيس) التي تجتاح أوروبا حاليا تؤدي الى مصرع ثلاثة أشخاص في هولندا وجرح عدد آخر في بلجيكا إضافة إلى أضرار مادية..

أنقرة - السلطات اليونانية تعلن عن إنقاذ 277 راكبا من على متن عبارة اشتعلت فيها النيران أثناء طريقها إلى ميناء (برينديزي) في إيطاليا ومسؤولون في ميناء (كورفو) اليوناني يقولون إن 14 شخصا بينهم ثلاثة مواطنين يونانيين لا يزالون في عداد المفقودين.

واشنطن - السلطات الأمريكية تعلن أن فرق الإطفاء في مدينة (سان برناردينو) بولاية (كاليفورنيا) تواصل جهود إخماد حريق غابات اندلع قبل يومين قرب أحد المطارات والتهم حتى الآن أكثر من أربعة آلاف فدان. (النهاية) ر ج