A+ A-

بريطانيا: مصرع 3 وإصابة 3 آخرين جراء العاصفة (يونيس)

لندن - 18 - 2 (كونا)-- أعلنت السلطات البريطانية اليوم الجمعة مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين جراء العاصفة (يونيس) التي ضربت البلاد وخلفت خسائر مادية جسيمة.
وقالت الشرطة البريطانية في بيان ان امرأة توفيت في شمال لندن بعد ان سقطت شجرة على السيارة التي كانت تستقلها بينما نقل سائقها الى المستشفى متأثرا بجروح متفرقة.
واضافت ان رجلا لقي حتفه بمقاطعة (مارسيسايد) شمال شرق انجلترا بعدما اصطدم جسم صلب بالزجاج الامامي لسيارته في حين قتل رجل اخر بمقاطعة (هامبشير) جنوبي انجلترا جراء اصطدام شاحنته بشجرة وقعت في وسط الطريق.
وكانت خدمات الطوارئ الوطنية اعلنت في وقت سابق اليوم اصابة شخصين احدهما بمنطقة (ستريتهام) جنوبي لندن بعد سقوط جدار عليه بينما اصيبت امرأة في مقاطعة (أوكسفوردشير) بجروح بليغة جراء ارتطام جسم صلب بها.
واكدت خدمات الطوارئ في بيانات متفرقة وقوع اضرار كبيرة مست عدة منشآت حيوية من بينها محطات توليد الكهرباء ما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عن قرابة ربع مليون منزل في مناطق مختلفة.
من جانبها اكدت هيئة الارصاد الجوية انها سجلت بجزيرة (وايت) شدة رياح بسرعة 191 كيلومترا في الساعة مشيرة إلى انها تعد أعلى سرعة للرياح تسجل في تاريخ البلاد. (النهاية) م ر ن / م م ج