A+ A-

إصابة عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية

رام الله - 18 - 2 (كونا)-- أصيب عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة بلدات بالضفة الغربية اليوم الجمعة رفضا للاستيطان الإسرائيلي.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحفي انها تعاملت مع أكثر من 100 إصابة في المواجهات التي شهدها (جبل صبيح) في بلدة (بيتا) جنوب (نابلس) بينها أربع إصابات بالرصاص الحي من بينهم متطوع بالإسعاف في الهلال الأحمر وصحفيان و22 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم طفل أصيب في رأسه.
وأضافت الجمعية ان طواقمها تعاملت مع أكثر 75 إصابة بحالات اختناق مشيرة إلى أن فلسطينيين اثنين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في قرية (بيت دجن) شرق (نابلس).
وينظم أهالي (بيتا) و (بيت دجن) مسيرات أسبوعية كل يوم جمعة رافضة للاستيطان ومنددة بسياسات مصادرة الأراضي الفلسطينية.
وفي قرية (كفر قدوم) القريبة من مدينة (قلقيلة) أصيب طفل يبلغ من العمر 12 عاما بالرصاص الحي في الفخذ والعشرات بالاختناق بالغاز خلال قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.
وقال المتحدث باسم حركة (فتح) في قلقيلة مراد اشتيوي في بيان صحفي ان "جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي باتجاه المشاركين في المسيرة مما ادى لإصابة الطفل ساجد جمعة بعيار في الفخذ اضافة الى اصابة المواطن سليم شتيوي (56 عاما) جراء سقوطه بعد ملاحقة جنود الاحتلال للشبان ونقلت الحالتان لمستشفى (رفيديا) لتلقي العلاج".
كما أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في المواجهات التي وقعت مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة (بيت لحم) وشهدت مدينة الخليل مواجهات بين عشرات الشبان وجيش الاحتلال.
وقمعت قوات الاحتلال مساء اليوم مسيرة دعم وتضامن مع أهالي حي (الشيخ جراح) في مدينة القدس المحتلة واعتدت على المشاركين فيها بالضرب.
ويتعرض أهالي الحي لاعتداءات متواصلة من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال اسفرت خلال الأيام الماضية عن إصابة واعتقال العشرات وتسعى سلطات الاحتلال لترحيل أهالي الحي لصالح جمعيات استيطانية. (النهاية) ن ق / م م ج