A+ A-

النرويج وهولندا والصين وسويسرا تضيف مزيدا من المعدن الأصفر لرصيدها في أولمبياد بكين

بكين - 18 - 2 (كونا) -- أضافت كل من النرويج وهولندا والصين وسويسرا اليوم الجمعة مزيدا من المعدن الأصفر الى رصيدها من الميداليات الذهبية والحاصلة عليها ضمن منافسات دورة الألعاب الشتوية ال24 والمقامة حاليا في بكين وتختتم فعاليتها في 20 فبراير الجاري.
وحصد النرويجي يوهانيس بو اليوم ذهبيته الرابعة في أولمبياد بكين الشتوي بتتويجه بلقب سباق (البياثلون) لمسافة 15 كيلومترا "انطلاق جماعي".
وبات يوهانيس بو (28 عاما) الرياضي الاكثر تتويجا بالمعدن الاصفر في أولمبياد بكين بعد أن أضاف ذهبيته الى ألقابه في سباق السرعة 10 كيلومترات والتتابع 4 مرات 5ر7 كيلومتر رجال والتتابع المختلط إضافة الى احرازه أيضا برونزية الفردي 20 كيلومترا.
وتقدم النرويجي في السباق على السويدي مارتن بونسيلووما الذي أحرز الفضية وعلى مواطنه فيتلي شاستاد كريستيانسن صاحب البرونزية.
وتوج الهولندي توماس كرول اليوم بالميدالية الذهبية لسباق التزلج السريع لمسافة 1000 متر وذلك ضمن منافسات أولمبياد بكين الشتوي لتكون الذهبية الأولمبية الأولى له بعد ان حصل على فضية سباق 1500 متر تزلج سريع في البطولة ذاتها.
واحتل الكندي لوران دوبروي المركز الثاني متأخرا بفارق 40ر0 ثانية عن المتصدر كرول الذي سجل دقيقة واحدة و92ر7 ثانية.
أما النرويجي هوفارد لورنتزن الذي أحرز الفضية في بيونج تشانج بكوريا الجنوبية في 2018 فقد نال الميدالية البرونزية.
وحققت الشابة الصينية قو أي لينغ ذهبيتها الثانية في أولمبياد بكين الشتوي وميداليتها الثالثة بشكل عام بعد فوزها اليوم بلقب (نصب الأنبوب) في التزلج الحر.
وأضافت قو ذات 18 عاما والمولودة في الولايات المتحدة وتعتبر احدى نجوم الألعاب الشتوية في بكين المعدن الأصفر إلى ذهبية القفزات الهوائية وفضية سباق (سلوب ستايل) ضمن التزلج الحر.
وحققت جو المركز الأول في المحاولة الأولى برصيد 25ر93 نقطة قبل أن توسع تقدمها مع نتيجة 25ر95 في الثانية.
وحصدت الكندية كايسي شارب المركز الثاني برصيد 75ر90 نقطة فيما حلت مواطنتها راشيل كاركر في المركز الثالث بعد تسجيلها 75ر87 نقطة.
وتوج السويسري ريان ريجيز اليوم بالميدالية الذهبية في التزلج المتقاطع ضمن منافسات التزلج الحر بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في بكين.
وحافظ ريجيز على تفوقه طوال السباق ليتوج في النهاية بالذهبية بينما اكتفى مواطنه اليكس فيفا حامل لقب بطولة العالم بإحراز الفضية.
أما سيرجي ريدزيك متزلج اللجنة الأولمبية الروسية فقد احتل المركز الثالث ليفوز بالميدالية البرونزية التي أحرزها أيضا في أولمبياد بيونج تشانج 2018.
واحرزت كندا اليوم الميدالية البرونزية في منافسات (الكيرلنج) للرجال إثر تغلبها على الولايات المتحدة في مواجهة المركز الثالث ضمن منافسات أولمبياد بكين الشتوي.
وتغلب الفريق الكندي صاحب الرقم القياسي برصيد 3 ذهبيات أولمبية على نظيره الأمريكي المتوج بالذهبية عام 2018 في أولمبياد بيونج تشانج (8 - 5).
وكان الفريق الكندي قد خسر أمام نظيره السويدي أمس في الدور قبل النهائي بينما خسرت أمريكا أمام بريطانيا في المواجهة الأخرى. (النهاية) م ع ب