A+ A-

وزير الخارجية الإيطالي: صادراتنا الى العالم الأعلى تاريخيا في 2021 بتجاوزها نصف تريليون يورو

روما - 18 - 2 (كونا) -- أعلن وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو اليوم الجمعة أن صادرات بلاده الى دول العالم حققت خلال عام 2021 أعلى مستوى سنوي على الاطلاق متجاوزة نصف تريليون يورو "بدعم الدبلوماسية التجارية".
وقال دي مايو على حسابه الرسمي انه "تم تحقيق الهدف" التاريخي ببلوغ الصادرات الايطالية مستوى النصف تريليون يورو بعد أن ارتفعت في عام 2021 الى 516 مليار يورو (586 مليار دولار) وهو ما يفوق مستويات الطفرة في عام 2019 قبل الجائحة.
وأكد الوزير المضي قدما بقوة مدفوعا بهذه النتائج في دعم الصادرات بمخصصات تبلغ 5ر1 مليار يورو (7ر1 مليار دولار) على مدى السنوات الخمس المقبلة كمجرد بداية مع توجيه كافة الجهود مع الحكومة للتغلب على أي مشكلات قد تؤدي لإبطاء هذا النمو سواء الناجمة عن ارتفاع فواتير الطاقة وتكاليف الخدمات اللوجستية.
وفيما نوه بأداء ايطاليا الذي تفوق على بلدان كبرى كفرنسا وألمانيا أثنى على جهود الدبلوماسية ووزارة الخارجية في انجاز ونجاح برنامج (ميثاق من أجل التصدير) بمخصصات بلغت 7ر5 مليار يورو (5ر6 مليار دولار) لتحفيز "تصدير التميز الإيطالي وبالتالي المساعدة في تعزيز الانتعاش الاقتصادي وخلق وظائف جديدة". (النهاية) م ن / م م ج