A+ A-

الصين ترفض ادراج (وي تشات) و(علي اكسبريس) في قائمة الأسواق المشهورة بتزوير العلاقات التجارية

بكين - 18 - 2 (كونا) -- رفضت الصين اليوم الجمعة ادراج الولايات المتحدة تطبيق الدردشة الصيني (وي تشات) ومنصة البيع الالكترونية (علي اكسبريس) في قائمة الأسواق سيئة السمعة في ما يتعلق بتزوير العلامات التجارية والقرصنة الالكترونية.
واكد المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين في تصريح له خلال المؤتمر الصحفي اليومي حرص بلاده الدائم على حماية حقوق الملكية الفكرية مؤكدا انها تولي أهمية كبير للحفاظ على تلك الحقوق.
ودعا الجانب الأمريكي الى ما اسماه "وقف تسييس القضايا الاقتصادية والتجارية وتعزيز بيئة أعمال مفتوحة وعادلة وغير تمييزية للشركات الصينية والأمريكية".
وشدد على ضرورة العمل على حدوث تعاون بين البلدين على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة لتطوير التنمية السلمية للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين بكين وواشنطن.
وطالب وانغ واشنطن أيضا ب"رؤية جهود الشركات الصينية وانجازات الصين في حماية حقوق الملكية الفكرية بطريقة شاملة وموضوعية وعادلة".
وأضاف ان بكين تشجع أيضا الشركات الصينية على اجراء التعاون في الخارج وفقا لمبادئ السوق والقوانين واللوائح الخاصة بالدولة المضيفة.
وكان مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة قد قال بيان له امس الخميس ان منصة (علي اكسبريس) التي تملكها مجموعة (علي بابا) الصينية وشركة (تينسنت هولدينجز) المملوكة ل(وي تشات) "سوقان مهمان على الانترنت في الصين يتردد انهما يسهلان تزوير العلامات التجارية". (النهاية) م ع ب / م م ج