A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 13 - 2 (كونا) -- الثالث عشر من فبراير

1955 - دائرة الشؤون الاجتماعية والعمل تبدأ في أول تسجيل للعمال في الكويت الذين بلغ عددهم 34256 عاملا وكان من بين اختصاصات الدائرة الإشراف على جميع شؤون العمال وعلاقاتهم بأصحاب الأعمال.
2004 - اللاعبان حسين حبيب وباسل ثامر يحققان الميدالية الذهبية لأول مرة في مسابقة زوجي الرجال في بطولة آسيا للبولينغ للشباب التي أقيمت في هونغ كونغ.
2008 - افتتاح مجمع سالم الصباح المجمع الدولي (للاسكواش) وفقا لأعلى المواصفات الدولية في مجال اللعبة ويضم تسعة ملاعب منها ملعب رئيسي يتسع ل1200 متفرج إضافة إلى ستة ملاعب فردية وملعبين للزوجي وعيادة صحية ومعهد صحي.
2012 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يعلن مساهمته بتمويل أكثر من 800 مشروع في 102 بلد بقيمة تتجاوز 5ر15 مليار دولار أمريكي منذ تأسيسه قبل نصف قرن.
2012 - وزارة التجارة والصناعة تصدر قرارا يحظر التدخين بجميع أشكاله في المطاعم والمقاهي والفنادق حفاظا على السلامة والصحة العامة وتضمن القرار إلزام أصحاب المطاعم والمقاهي والفنادق بتخصيص أماكن معزولة بشكل كامل للمدخنين بهدف الحد من الآثار السلبية لهذه الظاهرة.
2018 - مؤسسة الكويت للتقدم العلمي توقع مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع وشركة (سيمنس) العالمية مذكرة تفاهم ثلاثية لتأسيس شراكة استراتيجية في مختلف المجالات وتعزيز التبادل المعرفي والعلمي.

الوفيات:

2020 - محافظ الفروانية الأسبق الفريق المتقاعد عبدالحميد حجي ينتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز 82 عاما بعد مسيرة مهنية ورياضية حافلة بالعطاء. (النهاية)