A+ A-

(تشيلسي) الانجليزي يتوج بلقب (كأس العالم للاندية) بعد فوزه على (بالميراس) البرازيلي

الكويت - 12 - 2 (كونا) —- توج نادي (تشيلسي) الانجليزي بلقب (كأس العالم للاندية) لكرة القدم في نسختها ال18 المقامة في العاصمة الاماراتية (أبوظبي) وذلك للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه اليوم السبت على نظيره (بالميراس) البرازيلي بهدفين مقابل هدف بعد التمديد لاشواط اضافية.
وشهدت المباراة تنافسا كبيرا على لقب البطولة بين بطل اوروبا وبطل امريكا الجنوبية اذ استمرت المباراة لاشواط اضافية بعد انتهاءالوقت الاصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
وسجل (تشيلسي) الهدف الاول عن طريق مهاجمه روميلو لوكاكو بعد رأسية اودعها الشباك في الدقيقة (55) فيما عادل (بالميراس) النتيجة في الدقيقة (64) عن طريق ركلة جزاء نفذها اللاعب رافاييل فييغا لتنتهي المباراة بهذا التعادل وتنتقل الى الاشواط الاضافية.
وفي الاشواط الاضافية استمرت سيطرة (تشيلسي) على المباراة وسط محاولات (بالميراس) في تنفيذ هجمات مرتدة لخطف المباراة الى ان اتت الدقيقة (117) حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح (تشيلسي) نفذها بنجاح اللاعب كاي هافيرتز.
وبذلك يكون (تشيلسي) قد حصد لقب البطولة لأول مرة في تاريخه بعدما خسر نهائي نسخة 2012 امام (كورنثيانز) البرازيلي.
وفي وقت سابق من اليوم السبت حصل النادي (الأهلي) المصري بطل إفريقيا على الميدالية البرونزية بعد فوزه على نظيره (الهلال) السعودي بطل آسيا بأربعة أهداف نظيفة في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم. (النهاية) س ع د / م م ج