A+ A-

تواصل منافسات أولمبياد بكين الشتوي مع استمرار الدول المشاركة فيه حصد المزيد من الميداليات المختلفة

بكين - 12 - 2 (كونا) –- تتواصل منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ال24 المقامة في بكين والتي تستمر حتى 20 فبراير الجاري مع استمرار حصد الدول المشاركة فيها المزيد من الميداليات المختلفة والتي يبلغ مجموعها 109 اطقم من الميداليات.
وأحرزت الأمريكية ليندسي جاكوبيليس اليوم ذهبيتها الثانية في أولمبياد بكين الشتوي في مسابقة التزلج على الثلوج باستخدام لوج التزلج للفرق المختلطة (سنوبورد كروس) وذلك بعد ثلاثة أيام من تتويجها بذهبية فردي (السنوبورد كروس).
ونالت جاكوبيليس (36 عاما) الذهبية بعد حصدها المركز الأول مع زميلها المخضرم نيك باومجارتنز (40 عاما) في تلك المسابقة.
وتفوقت جاكوبيليس على الإيطالية ميكيلا مويولي بفارق سنتيمترات إثر تقدمها في المنعطف قبل الأخير علما بأن الفريق الإيطالي ضم أيضا عمر فيسينتين فيما ذهبت البرونزية للكنديين إليو جروندان وميرييتا أودين.
وتوج الفريق الروسي اليوم بالميدالية الذهبية في سباق التتابع للسيدات ضمن منافسات التزلج الريفي بأولمبياد بكين الشتوي.
وتفوقت الروسية فيرونيكا ستيبانوفا على منافستها الألمانية زوفي كريهل لتقود الفريق الروسي إلى الفوز بالمركز الأول بينما أخفق الفريق النرويجي الذي يمتلك سجلا بارزا في التزلج الريفي لفئة تتابع السيدات في إحراز أي ميدالية حيث احتل المركز الخامس.
وفاز الفريق الروسي الذي يضم إضافة الى ستيبانوفا كلا من يوليا ستوباك وناتاليا نيبرييفا وتاتيانا سورينا بذهبية تتابع 4×5 كيلومتر للسيدات للمرة الأولى منذ عام 2006 مسجلا 53 دقيقة و0ر41 ثانية.
وتفوق الفريق الروسي بفارق 2ر18 ثانية أمام الفريق الألماني الذي احزر المركز الثاني وفاز بالميدالية الفضية.
وتألقت السويدية يونا سوندلينغ المتوجة بذهبية سباق السرعة في أولمبياد بكين 2022 لتقود فريق بلادها لانتزاع الميدالية البرونزية في ذات المسابقة.
وتوج الصيني تينجيو جاو (24 عاما) اليوم بالميدالية الذهبية لسباق التزلج السريع لمسافة 500 متر ضمن منافسات أولمبياد بكين الشتوي ليصبح بذلك اول صيني يتوج بذهبية في التزلج السريع.
وحقق جاو زمنا قياسيا أولمبيا بلغ 32ر34 ثانية ليتوج بالذهبية وذلك بعد اربعة أعوام من فوزه بالميدالية البرونزية في أولمبياد بيونجتشانج 2018 في كوريا الجنوبية.
وأحرز الكوري الجنوبي تشا مين كيو الميدالية الفضية مسجلا 39ر34 ثانية ومتفوقا أيضا على الزمن القياسي الأولمبي السابق (41ر34 ثانية).
وكان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الياباني واتارو موريشيج الذي سجل 49ر34 ثانية.
وفاز النرويجي يوهانس بو اليوم بالميدالية الذهبية الثانية بسباق السرعة لمسافة 10 كيلومترات للرجال ضمن منافسات (البياثلون) وهي الثالثة له خلال أولمبياد بكين الشتوي.
وأحرز يوهانس بو المركز الأول مسجلا 24 دقيقة و4ر0 ثانية ليضيف هذه الذهبية إلى ذهبيته في سباق التتابع المختلط وبرونزيته في سباق 20 كيلومترا ضمن منافسات بكين.
وحصد الفرنسي كونتين فيون مايي المركز الثاني والميدالية الفضية بفارق 5ر25 ثانية خلف يوهانس بو وهي ثالث ميدالية له في الدورة الحالية اذ توج أيضا بذهبية 20 كيلومترا وفضية التتابع المختلط.
أما النرويجي الاخر تارجي بو فقد احتل المركز الثالث بفارق 4ر13 ثانية لينتزع البرونزية وقد أضافها إلى ذهبيته في التتابع المختلط.
وتوج النرويجي ماريوس ليندفيك اليوم بالميدالية الذهبية لمسابقة تزلج الوثب "تل كبير فردي" للرجال ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة حاليا في بكين.
وسجل ليندفيك مجموع نقاط 1ر296 نقطة ليحتل المركز الأول فيما جاء الياباني ريويو كوباياشي في المركز الثاني ليحرز الميدالية الفضية بعد تسجيله مجموع نقاط 8ر292 نقطة.
واحتل الألماني كارل جايجر المركز الثالث مسجلا 3ر281 نقطة ونال الميدالية البرونزية. (النهاية) م ع ب / م م ج